وزير الرياضة يهنئ السلة المصرية بتحقيق العلامة الكاملة والتأهل لنهائيات البطولة الإفريقية

  • أجرى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفياً بالدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة لتهنئته بتحقيق المنتخب المصرى لكرة السلة العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 وصعوده لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية لكرة السلة والمؤهلة بدورها لبطولة كأس العالم لكرة السلة.

     

    وتمكن المنتخب المصري من التأهل لبطولة إفريقيا 2021 في رواندا أغسطس المقبل بعد تخطي التصفيات بالعلامة الكاملة وبدون أي هزيمة.

     

    وحرص وزير الرياضة على تهنئة لاعبي المنتخب وجهازهم الفني والإدارى بهذا الإنجاز مشيراً إلى دعم الدولة المصرية لجميع المنتخبات الوطنية لاستمرار مسيرة الإنجازات التي تحققها الرياضة المصرية في جميع اللعبات سواء على مستوى القارة الأفريقية أو على مستوى البطولات العالمية.

     

    وأضاف صبحى أن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها الرياضة المصرية وخاصة على مستوى المنتخبات تبشر بتحقيق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية وفى العديد من اللعبات بفضل الدعم اللامحدود الذى توفره الدولة لجميع الفرق والمنتخبات.

     

    وكان المنتخب المصري لكرة السلة نجح في تحقيق فوز عريض على نظيره المغربي في اللقاء الذي جمع الفريقين في مدينة المنستير التونسية بنتيجة 84-59، في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021.

     

    وكان المنتخب قد فاز على منتخب كاب فيردي وحقق فوزا اعتباريا على أوغندا بسبب انسحاب منتخبها.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن