الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف أول مؤتمر للتدوين الصوتي في مصر والشرق الأوسط للعام الثاني عبر الإنترنت

  • كتب : نهله مقلد

     

     

    يستضيف قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمر PodFest Cairo (بودفست كايرو) للعام الثاني علي التوالي عبر الإنترنت وهو أول مؤتمر يعقد في مصر والشرق الأوسط عن التدوين الصوتي على الإنترنت (البودكاست) ويقام المؤتمر يوم الأحد المقبل ، 7 مارس 2021؛ من 7:00 إلى 9:00 مساء حي يقام المؤتمر عبر تطبيق زووم للتسجيل اضغط هنا. يمكن أيضاً متابعة التغطية الحية للمؤتمر عبر صفحة المؤتمر على فيس بوك هنا.

     

    وفقاً لكيم فوكس، أستاذ الصحافة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمنظمة لهذا الحدث فإن السبب وراء إطلاق PodFest Cairo هو تشجيع العاملين بهذا المجال وأيضاً لزيادة إنتاج البودكاست في المنطقة.

     

    أضاف تتناول الجلسات العديد من الموضوعات المتعلقة بالتدوين الصوتي بما في ذلك "الطريق إلى بودكاست ناجح" و "سرد الروايات باللغة العربية".

     

    وسيركز المؤتمر هذا العام على العديد من مقدمي البودكاست المصريين الجدد، والروايات العربية وسيتم توفير ترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية

    لمزيد من المعلومات عن برنامج المؤتمر اضغط هذا الرابط.

     

    وتتحدث في الجلسة الافتتاحية لينا محمد، منتج صوتي مشارك بواشنطن بوست (بودكاست Post Reports) عن قوة وأهمية البودكاست. كما يتحدث في المؤتمر أيضا نوران مرسي، مقدمة بودكاست Egyptian Streets وتالا عيسي، مدير إنتاج المدونة الصوتية "صوت" و هبة شنبو، مقدمة بودكاست Mommy’s Happy Hour.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن