معرض «ويتيكس» 2019 في دبي يوفر منصة للتقنيات والحلول الخضراء

  • تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي في أكتوبر المقبل، معرض تقنيات المياه والطاقة والبيئة ويتيكس 2019 الذي يشكل منصة لعرض تقنيات مبتكرة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والحلول الخضراء والبيئة والنفط والغاز.

     

    وتجري فعاليات الدورة 21 من المعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 21 حتى 23 أكتوبر المقبل، بالتزامن مع معرض دبي الدولي للطاقة الشمسية، وذلك تحت مظلة الدورة السادسة من الأسبوع الأخضر، ليكون ملتقًى لتبادل الخبرات بين المهتمين بالطاقة المتجددة وخبراء وممثلون من حكومات وشركات.

     

    ونقلت وكالة أنباء الإمارات، عن سعيد محمد الطاير، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض ويتيكس، أن «المعرض يشكل فرصة لتلاقي الخبراء والمتخصصين ومزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار الحكوميين وشركاء الأعمال المحتملين والمستهلكين من القطاعين العام والخاص. ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة المرتبطة بترشيد استهلاك الطاقة والمياه وحماية البيئة والأبنية الخضراء، فضلًا عن آخر الحلول المتقدمة التي تعمل على خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، ما يزيد من فرص الاستثمار في التقنيات الخضراء

     

     

     

    وشرعت الإمارات بالفعل بالتخطيط للتحول إلى مدنٍ ذكية وخضراء تُحقق التنمية المستدامة لأجيال المستقبل، وأنشأت سلطات أبو ظبي مدينة مصدر الذكية لتكون بمثابة نواة أولى تهدف لاستيعاب التوسع الحضاري السريع، والحد من التلوث بالاعتماد على الطاقة النظيفة وإعادة تدوير المخلفات بالطرق التقنية الحديثة.

     

    وبالإضافة لمدينة مصدر المستدامة، تُعد المدينة المستدامة في دبي، أول مشروع سكني ينتج الطاقة النظيفة في العالم العربي والمنطقة وهي تجسيد عملي للاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. وبدأت إمارة دبي بإنشائها في العام 2014، وأنجزت في العام 2017 المرحلة الأولى منها لتضم 500 فيلا سكنية و89 شقة مع حزام أخضر حولها للحفاظ على جودة الهواء، بالإضافة لإنشاء مزرعة مكونة من 11 قبة لمعالجة المناخ وإنتاج النباتات وتوزيعها على السكان وتسويقها تجاريًا.

     

    وهي تنتج طاقتها بالكامل من مصادر متجددة، باستثمار الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهرباء والاستفادة من منظومة وفرتها هيئة كهرباء ومياه دبي لتوليد الكهرباء على سطوح الوحدات السكنية والتجارية. بالإضافة لتنفيذ مجموعة من برامج إعادة التدوير والحد من النفايات، وإطلاقها مجموعة من المبادرات البيئية المتنوعة إلى جانب انضمامها لعضوية منظمات بيئية عالمية وتوفيرها فرصًا تعليمية وتدريبية بهدف رفع الوعي وتحويل مفهوم الاستدامة إلى واقع ملموس في المجتمع.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن