" إل جي إنوتيك" تطور أسرع وحدة اتصال "واي فاي" لاسلكية في العالم

  • كتب : نهله أحمد – محمد شوقي

    كشفت  شركة "إل جي إنوتك" (LG Innotek) الكورية الجنوبية، المطورة لمكونات الاتصالات اللاسلكية، اليوم الثلاثاء، عن تطويرها جيلا جديدا من وحدات الاتصال بشبكات "واي فاي" اللاسلكية ذات التردد الراديوي المتقدم، والتي تعد الأسرع من نوعها في العالم، المخصصة للاستخدام داخل المركبات.

    وتعد وحدة اتصالات "واي فاي" الجديدة تعتمد على عرض نطاق ترددي أكبر - وهي الأولى من نوعها في هذه الصناعة - مما يضع آمالا على تحسين الشركة لوجودها في قطاع إنتاج وحدات الاتصالات المستخدمة في المركبات، والذي تهيمن عليه حاليا الشركات اليابانية.

    وذكرت الشركة أنها نجحت في تطوير وحدة الاتصالات "واي فاي 6 إي" ( Wi-Fi 6E) تعتمد على عرض نطاق ترددي سعة 6 جيجا هيرتز من أجل توفير سرعات نقل بيانات أسرع بثلاث مرات عن وحدة الاتصالات "واي فاي 5" الحالية.

    أضافت المركبات التي ستكون مزودة بوحدة اتصالات "واي فاي 6 إي" الجديدة ستسمح لركابها بالاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات ذات الجودة العالية، ولعب الألعاب الرقمية المعتمدة على تقنيات الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي وأشارت أن وحدات الاتصال الجديدة، التي تقدم تحسنا في كل من الأداء والاستمرارية، تبني على قدراتها التطويرية في تقنيات الاتصالات داخل المركبات منذ 2005.

    وتوفر سرعات نقل للبيانات تصل إلى 1.2 جيجا بيتس في الثانية، وتتصل بالشبكة في غضون 2 ملي ثانية، وهي أسرع سبع مرات عن السرعات الحالية، كما أنها خالية من المشاكل المتعلقة بالتخزين المؤقت التي تظهر عند تشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة، كما توفر وحدة الاتصال الجديدة استخداما مرنا للإنترنت عند الاتصالات المتعددة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن