وزير الاثار: 1.4مليون زائر لمعرض الملك توت عنخ آمون بباريس ويحطم الأرقام القياسية

  • تناقلت وسائل الأنباء العالمية والفرنسية خبرا يفيد ان المعرض المؤقت للملك توت عنخ أمون قد حطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية في فرنسا حيث انه المعرض الأكثر زيارة و مشاهدة بفرنسا

    وبلغ عدد زواره المسجلة حتي الان 1,371,476 زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسؤلي المعرض موضحة ان هذا العدد سيتم زيادته حيث ان المعرض مستمر ا وحتي 22سبتمبر الجاري.

     

    ويقام المعرض بقاعة “جراند هال لاڤيليت” بالعاصمة الفرنسية باريس ، و الذي افتتحه وزير الاثار خالد العناني في مارس الماضي تحت عنوان: ” توت عنخ امون…كنوز الفرعون،”.

     

    وقالت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية و العالمية ان هذا المعرض و غيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هي افضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة و كنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابي علي حركة السياحة الوافدة الي مصر و تكرارها.

     

    الجدير بالذكر ان معرض “توت عنخ امون … كنوز الفرعون” كان قد افتتحه وزير الاثار ووزير الثقافة الفرنسي في مارس الماضي و سيستمر المعرض حتي ٢٢ سبتمبر الجاري، ثم سينتقل الي العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه في أوائل شهر نوفمبر، في محطتة الثالثة بعد مدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، و باريس.

    يعرض المعرض عدد من القطع الاثرية من مقتنيات الملكً توت عنخ امون

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن