وزير الشباب وعالم الفضاء" كورنيكو" يطلقان برنامج الشباب

  • أطلق الدكتور أشرف وزير الشباب والرياضة برنامج لتدريب الشباب على نشر أساسيات علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك, اليوم الثلاثاء, بالمركز الأوليمبي بالمعادي, في إطار رؤية الوزارة نحو إعداد النشء والشباب لمواجهة تحديات المستقبل في مختلف المجالات, وتعظيم الاستفادة من الجهود والإسهامات البحثية للشباب المبدعين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

    وجاء ذلك بحضور السيد جيورجي بوريسينكو السفير الروسي لدى القاهرة, ورائد الفضاء الروسي "ميخائيل كورنيكو", والدكتور محمد عفيفي القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية, ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة, وعدد من كبار الشخصيات ومسئولى وكالة الفضاء المصرية.

    وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن علاقة مصر وروسيا علاقة تاريخية في مختلف المجالات وهناك محبة متبادلة وتعاون بينهما, ظهرت في التعاون بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلا: "الرئيس السيسى هو مطور مصر الحديثة".

    وقال صبحي :"إن الوزارة تستثمر هذه العلاقة لتطويرها في برامج متفاعلة بالمجالين الرياضي والفضائي, كما أن مصر استضافت منتخب روسيا لكرة اليد وكذلك منتخب السلاح والعديد من بطولات العالم التي ستشهد مشاركة منتخبات روسيا فأهلا وسهلا بكم في بلدكم مصر " .

    وأضاف الدكتور اشرف صبحي "يسعدنا إطلاق أول مبادرة بمصر بين وزارة الشباب والرياضة ووكالة الفضاء المصرية لتكون تصورا وطريقة التفكير العلمي في مجال الفضاء التوعية والتعليم والتدريب , والوزارة بدورها تدعم هذا الحلم لوكالة الفضاء المصرية", متمنيا أن يحقق هذا البرنامج هذا الحلم لتعليم تكنولوجيا الفضاء والفلك للشباب والنشء وبناء جيل جديد قادر على الاكتشاف ومواكبة تكنولوجيا العلم الحديث.

     

     





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن