هل ستتولى أسهم التكنولوجيا المنخفضة زمام المبادرة لصعود اسواق المال مع تراجع العملات الرقمية المشفرة

  • كتب : باسل خالد

     

     

     يبدوا أن توابع زلزال تراجع أسعار العملات الرقمية المشفرة ما زال مستمرا ويؤثر سلبيا على توقعات المستثمرين حيث يتطلع الجميع الى ان تنجخ اسهم شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية فى قيادة موجة تصاعدية تفاؤلية لاسيما بعد موجة التراجعات العنيفة التي تعرضة لها أكبر العملات الرقمية بتكوين، يبدو أن رياح التوفيق لم تغادر أكبر عملات عالم" الكريبتو" .

    وبينما تكافح بتكوين للتخلص من خسائرها، يبدو أن أحد أكبر البنوك الأمريكية لا يزال يرى في العملة قوة واحتمالات أكيدة لتسجيل ارتفاعات قياسية خلال 2021.

    ووفقا لتوقعات محلل جولدن مان ساكس السابق يرى أنه بعد بداية ضعيفة للأسبوع ، تشير العقود الآجلة للأسهم إلى ارتفاع ، مع احتمال أن تتولى أسهم التكنولوجيا المنخفضة زمام المبادرة.

    من جهته قال راؤول بال ، مدير صندوق التحوط السابق في بنك جولدمان ساكس أن مؤشر ناسداك المركب  ، فقد ما يقرب من 4% خلال الشهر الجاري بفعل مخاوف التضخم .

    إلا أن التراجعات جاءت أكثر وحشية بالنسبة لبعض العملات المشفرة ، مثل البيتكوين   التي تخلت عن ما يزيد عن 20٪  من قيمتها هذا الشهر. 

    وقال مدير صندوق التحوط السابق في بنك جولدمان ساكس تراجعت Bitcoin بنسبة 30 ٪ عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64829 دولارًا في أبريل .

    وذلك  بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla تسلا إن شركة صناعة السيارات الكهربائية لن تقبل مدفوعات البيتكوين بعد الآن ، بسبب المخاوف البيئية.

    ولفت راؤول بال إلى أن خسائر جلسة أمس الاثنين جاءت قاسية، حيث قضت على أكثر من نصف تريليون دولار من القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة.

    أكد مدير صندوق التحوط السابق في بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) ،أن قوة بتكوين لن تتوقف عند توفر المحفزات فحسب ، بل إنه يلتزم أيضًا بهدف السعر الصعودي.

    قال الرئيس التنفيذي لشركة Global Macro Investor والمؤسس المشارك لـ Real Vision Financial و Crypto TV لـ MarketWatch: "أعتقد أن BTC يذهب إلى ما يزيد عن 250.000 دولار في الأشهر الـ 12 المقبلة.

    وأضاف  الرئيس التنفيذي لشركة Global Macro Investor  أن سعر الإيثريوم  ETH/USD  سيصبح أعلى بكثير من 20.000 دولار.

    ولا تزال ثاني أكثر العملات المشفرة شيوعًا بعد البيتكوين Ethereum  ETH/USD ، أقل بنسبة 20٪ تقريبًا من أعلى مستوى له على الإطلاق في الأسبوع الماضي.

    قال بال إنه يجب على المستثمرين أن يتذكروا أن التصحيحات تأتي مع القمم الجديدة للعملات المشفرة.

    وأضاف مدير صندوق التحوط السابق في بنك جولدمان ساكس إذا فهمت عملة البيتكوين ، فأنت تفهم تقلبها ، وتدرك أن التراجع بنسبة 35٪ أمر طبيعي.

    قال بال: "لا تزال [Bitcoin] تنتج حاليًا 200٪ عوائد سنوية ، وهو أعلى عائد لأي أصل تم تسجيله في التاريخ.

    وبينما من المرجح أن يهدأ هذا العائد بمرور الوقت ، "لا يزال معدل تبني سوق العملات المشفرة بأكمله ينمو بنسبة 113٪ سنويًا.

    وقود صاروخي

    سبب آخر يدعو المؤمنين بالعملات المشفرة والبتكوين إلى التشبث بها وفقا لـ بال:

    حيث يرى بال أن هناك دفعة قوية للأصول الرقمية من خلال صندوق أمريكي متداول في البورصة طال انتظاره يتوقع أن يتم الإعلان عنه بحلول سبتمبر. 

    يقول بال بمجرد حدوث ذلك ، سيرتفع سوق التشفير بالكامل مع ارتفاع الأسعار بسبب مصادر الطلب الجديدة من مستشاري الاستثمار المسجلين ومديري الأصول في RIA.

    يرى بال إن المشكلة بالنسبة للمستثمرين العاديين هي أنه لا توجد طريقة لهم للوصول إلى العملات المشفرة دون إنشاء محفظة وحسابات جديدة في بورصة ليسوا على دراية بها.

     وقال بال إن معظم مستشاري الاستثمار المسجلين ليس لديهم تفويض لشراء العملات المشفرة.

    ويضيف بال أن الخيارات الحالية ضئيلة ، بما في ذلك منصة العملات المشفرة Coinbase COIN  أو Grayscale Bitcoin Investment Trust GBTC .

    وقال بال، أنه ورغم تلك الندرة إلا انه تم إطلاق صناديق ETF في كندا والتي تسجل نجاحات كبيرة بشكل لا يصدق.

    عالقة

    بينما يرى مايك نوفوغراتز ، الرئيس التنفيذي لبنك التاجر الرقمي Galaxy Digital ومستثمر كبير في مجال العملات المشفرة أن بتكوين ستظل عالقة خلال الأسابيع المقبلة .

    وقال نوفوجراتز أن العملة المشفرة ستظل عالقة بين 40 ألف دولار و 50 ألف دولار. 

    و يعتقد  الرئيس التنفيذي لبنك التاجر الرقمي Galaxy Digital أنه ورغم ذلك ، يبدو أن انفتاح المزيد من المؤسسات الأوروبية على الاستثمار في بتكوين يمنحها مزيد من التحفيز.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن