بتقنية الأشعة فوق البنفسجية مراكب تكنولوجيز تزود منتجع فيرمونت الفجيرة الشاطئي بنظام حديث لتعقيم الهواء والأسطح المحيطة

  • كتب : نهله احمد

     

     

    كشفت شركة مراكب تكنولوجيز، المتخصصة في مجال توفير أنظمة القيادة الذاتية، عن إطلاق نظامها الحديث الخاص بالتعقيم يو في-سي كودي كارت في فيرمونت الفجيرة الشاطئي الفاخر، ليكون المنتجع أول فندق في الإمارات يستخدم هذه التقنية المستقبلية.

     

    وتواكب هذه الخطوة التزام المنتجع بالحفاظ على السلامة والنظافة في كافة أرجائه حرصاً على سلامة الضيوف وفرق العمل وفق أعلى معايير الصحة والسلامة العالمية.

     

    ويعمل النظام على تعقيم الهواء والأسطح المحيطة في نطاق سبعة أمتار بشكل سريع وفعّال، باستخدام ستة أضواء قوية تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية. ويهدف النظام إلى توفير طبقة إضافية للحماية من البكتيريا والجراثيم والفيروسات المُعدية.

     

    ويتميز نظام مراكب بالمرونة والحجم المثالي والمتانة، ويأتي مُزوداً بأربعة مستشعرات حركة وشاشة LCD ومؤقت قابل للتعديل، وسيتم تشغيله في غرف الضيوف وصالات الفندق وممراته والمناطق التي تشهد كثافة عالية.

     

    من جهته قال ربيع زين، مدير عام منتجع فيرمونت الفجيرة الشاطئي: "يسرنا التعاون مع شركة مراكب بما يخدم مبادراتنا ويعززها ويضمن سلامة وصحة الجميع. وكلنا ثقة بقدرة التقنية الجديدة من شركة مراكب على التناغم مع نظامنا الفعّال للتعقيم والتنظيف، للحماية من الفيروسات المُعدية والحدّ من انتشارها.

     

    أضاف تعكس الشراكة هذه التزامنا المستمر بتعزيز إجراءاتنا واستراتيجياتنا لوقاية ضيوفنا وفرق عملنا من الأمراض حرصاً على راحتهم خلال إقامتهم أو عملهم في الفندق".

     ويحرص فيرمونت الفجيرة على إجراء اختبارات PCR دورية في إطار إجراءات الحفاظ على الصحة والسلامة. كما استكمل حوالي 95% من موظفي المنتجع المؤهلين الحصول على جرعتين من لقاح كوفيد-19.

     

    ومن جهته، قال كيفن غراندر، استشاري شؤون الروبوتات المختصة بمرض كوفيد في مراكب تكنولوجيز: "ساعدتنا أزمة كوفيد-19 على الاستفادة من نقاط قوتنا للمساعدة في الحدّ من انتشار المرض في مجتمعاتنا.

     

    أضاف نفخر بنجاحنا في الدمج بين مزايا الروبوتات وأضواء الأشعة فوق البنفسجية لتصميم حل قادر على القضاء على الميكروبات الضارة وتزويد المنشآت بمنتج يو في-سي كودي كارت الحديث وسهل الاستخدام. ونتطلع للتعاون مع فريق فيرمونت الفجيرة على تركيب وتشغيل نظام يو في-سي كودي كارت داخل مرافق المنتجع. وستساعد تقنيتنا الفندق في العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية بشكل سريع وآمن قدر المستطاع".

     

    ويُذكر أن أضواء الأشعة فوق البنفسجية كانت تُستخدم لأغراض الصحة والسلامة حتى قبل انتشار أزمة كوفيد-19. ويتمثل مبدأ عمل الأضواء في تعطيل الحمض النووي للفيروسات والبكتيريا، مما يجعلها غير قادرة على التكاثر.

     

    وثبتت الفعالية الكبيرة للأشعة فوق البنفسجية في القضاء على فيروس كورونا، ويتم استخدامها منذ عام 1910 لتعقيم مياه الشرب من الميكروبات والبكتيريا الضارة.

     

    أضاف غراندر: "نجحنا في تطوير مجموعة منتجات، من ضمنها يو في-سي كودي كارت، تستفيد من الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم المناطق المزدحمة والحفاظ على سلامة السكان والزوار أثناء قضائهم أوقاتاً ممتعة في دولة الإمارات.

     

    أوضح تسمح خصائص التحكم الآلي في النظام بتشغيله عن بعد للحفاظ على سلامة فريق التعقيم. ويشكل النظام الحل الأمثل للمدارس والمكاتب والمنشآت العامة والخاصة التي ترغب بتعزيز إجراءات السلامة الخاصة بها".

     

    وفي ضوء التزام جميع الفنادق بالحصول على شهادة برنامج ALL SAFE، ينسجم تركيب نظام شركة مراكب وتشغيله في فيرمونت الفجيرة مع التزام المنتجع بإجراءات النظافة والمعايير التشغيلية الخاصة بمجموعة أكور. وسيسهم إطلاق التقنية في تعزيز جوانب السلامة عند عودة الحياة إلى طبيعتها بعد انتهاء الأزمة. 

    وتقوم مراكب تكنولوجيز بتصميم وتصنيع العديد من المنتجات التقنية المتطورة بدءاً من الأجهزة ذاتية القيادة وصولاً إلى محطات التحكم الأرضية. وحرصت الشركة على توظيف قدراتها الهندسية خلال انتشار الأزمة الصحية لتطوير عدد من الحلول للحدّ من انتشار الفيروس. وإلى جانب يو في-سي كودي كارت، أطلقت الشركة حلول إي بي فينت EP Vent ، وإم ايه بي-آي آر  3 MAP IR3 ، وكودي بوت CoDi BOT ، ويو في سي بروم UVC Broom ، ويو في سي  3.0  UVC 3.0، ويو في سي ريل UVC Rail ، ويو في سي تانل UVC Tunnel.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن