683 مليار دولار : "أبل " تدفعها لـ " سامسونج" بسبب شاشات OLED

  • كتبت : نيللي علي

    مع إطلاق iPhone X، انتقلت شركة أبل من إستخدام شاشات LCD إلى شاشات OLED، على الأقل في هواتفها الذكية الراقية. تعتبر سامسونج هي المزود الرئيسي لشركة أبل بشاشات OLED، حيث أبرمت الشركتان إتفاقًا مع بعضهما البعض حيث يفرض على شركة "أبل"  شراء عددً محددً من شاشات OLED من شركة سامسونج لاستخدامها في هواتف iPhone الخاصة بها.

    ومع ذلك، نظرًا إلى أن مبيعات iPhone XS و iPhone XS Max لم تكن كبيرة بقدر ما كانت تأمله شركة أبل، فمن الواضح أن شركة أبل لم تكن بحاجة إلى شراء الكثير من شاشات OLED من شركة سامسونج كما كان متوقعًا في البداية. لهذا السبب، يبدو أن شركة أبل دفعت مبلغًا قدره 683 مليون دولار لشركة سامسونج بسبب عدم تمكنها من شراء شاشات OLED التي وعدت بشرائها من شركة سامسونج، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء رويترز.

    وكان هناك تقرير سابق ذكر أن شركة أبل حاولت إيجاد طرق لتجنب دفع هذا المبلغ لشركة سامسونج، وإحدى هذه الطرق التي تم اقتراحها تشمل استخدام شاشات OLED التابعة لشركة سامسونج في حواسيب Mac Book المستقبلية. كانت هناك شائعات تفيد بأن شركة أبل قد تنتقل للاعتماد على شاشات OLED في حواسيب Mac Book الخاصة بها، وأن شركة سامسونج قد توفر أيضًا الشاشات اللازمة لذلك.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن