بقيمة 56 مليون دولار : زيادة رأسمال صندوق"iAngels Ventures "كمنصة تقودها النساء

  • كتب : محمد شوقى -  باكينام خالد

    كشفت شركة" iAngels "، وهي شركة رأس مال استثماري ومنصة استثمارية تقودها نساء ومقرها إسرائيل بقيادة Mor Assia و Shelly Hod Moyal ، عن الإغلاق الناجح لرأس مال قدره 55.5 مليون دولار لشركة iAngels Ventures ، أول صندوق مؤسسي للشركة ، مما رفع إجمالي الأصول المدارة لديها إلى أكثر من 300 مليون دولار. تستثمر iAngels Ventures في التكنولوجيا الإسرائيلية العالية وترتكز على استثمار بقيمة 25 مليون دولار من صندوق الاستثمار الأوروبي (EIF). يعد هذا الاستثمار ، وهو أكبر استثمار قام به EIF في إسرائيل حتى الآن وبعد عملية تدقيق متعددة السنوات فحصت جميع رؤوس الأموال الإسرائيلية ، فائدة مباشرة لبرنامج Horizon 2020 ، البرنامج الإطاري للاتحاد الأوروبي للبحث والابتكار (2014-2020) .

    مع التركيز على دعم رواد الأعمال في توسيع نطاق الأعمال التجارية العالمية ، أنتجت  iAngels  22 تخارجًا مربحًا ومن المتوقع أن تعود هذا العام وحده برأس مال أكبر للمستثمرين مما تم جمعه منذ تأسيس الشركة في عام 2014. وهذا يشمل ثمانية عمليات خروج تم الإعلان عنها أو الانتهاء مؤخرًا تمثل تبلغ قيمة المشروع الإجمالية المتوقعة 13 مليار دولار - من بينها Arbe و eToro و Applitools و Simplex.

    من جهته قال مور آسيا الشريك المؤسس لشركة" iAngels "وصل النظام البيئي للشركات الناشئة في إسرائيل لمستوى جديد من النضج،حيث انتقل من الشركات الناشئة الطموحة لبناء شركات تكنولوجية مستدامة بمليارات الدولارات ذات بصمة عالمية".

    من جهته قال فيرنر هوير  رئيس بنك الاستثمار الأوروبي يعتبر دعم الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة من الأولويات الرئيسية لـنا ومع توقيع هذه الاتفاقية الجديدة ، تظهر مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي التزامها بدعم الأعمال المبتكرة والديناميكية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن