الجمل : تدريب وتشغيل 30 فتاة على حلول الحوسبة مع "امازون "..خلال مبادرة "الإبداع .. للنجاح " بجامعة المنصورة

  • كتبت : باكينام خالد

    أكد حسام الجمل ـ رئيس مجلس إدارة شركة  ايقن " IKEN " ، المتخصصة فى التكنولوجيا الرقمية ، انه بالتعاون مع جريدة " عالم رقمي " و في اطار المسئولية المجتمعية تم اطلاق مبادرة تدريب 30 فتاة من خريجي الجامعات بالتعاون مع شركة " امازون" العالمية حيث تتضمن تدريب متخصص اون لاين للفتيات خريجات الجامعات المصرية لمدة 3 أشهر (480 ساعة) شامل شهادات معتمدة والتاهيل للحصول على وظيفة في مجالات الحوسبة السحابية.

    جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة  لمبادرة جريدة عالم رقمي " الابداع ..طريقك للنجاح " والتى اقيمت يجامعة المنصورة ، خلال فعاليات الملتقي الخامس لمطوري تكنولوجيا المعلومات ،  بحضور الدكتور حسام عثمان  ـ مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا "ورئيس مركز الابداع التكنولوجى وريادة الاعمال ، الدكتور أسامة أبو النصر مدير مركز التطوير المهنى لطلاب الجامعة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة ، عدنان بن حليمة ـ نائب الرئيس المسئول عن العلاقات العامة بشركة هواوى لمنطقة الشرق الاوسط وأدارها الكاتب الصحفى خالد حسن ـ رئيس تحرير جريدة " عالم رقمي ".

    اضاف برالنامج التدريبي يستهدف دعم المرأة المصرية من كل محافظات مصر وتأهيلها تكنولوجيا للحصول على فرص عمل في مجالات الحوسبة السحابية.

    اوضح المبادرة متاحة لكل شابة طموحة أو مُبتكِرة يتراوح عمرها بين 22 و 35 عامًا، لا تعمل وعلى استعداد للالتزام بالبرنامج التدريبي لمدة ٣ اشهر ويكون لديها رغبة فى بناء مستقبل وظيفي متميز وزياده معرفتها ومهاراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؟

    اشار الجمل سيتم دعم عدد 30 فتاة كمرحلة اولى لتأهيلها مجانا من خلال البرنامج التدريبي التي تقوم بتنفيذه شركة ايقن للتكنولوجيا الرقمية IKEN (AWS re/Start Collaborative Organization).

    اشار رئيس مجلس ادارة " ايقن "  برنامج AWS re/Start هو برنامج تدريبي سيتم توفيره مجانا لمدة 12 أسبوعا، بدوام كامل 8 ساعات 5 ايام اسبوعيا من خلال #منصة_التعليم_الالكترونية الخاصة بالبرنامج للمساعدة على بناء المهارات التقنية والمهنية التي تؤهل غير العاملين والأكثر احتياجا للتأهيل التكنولوجي للحصول على التعليم التقني المعتمد اللازم لشغر وظائف في مجال الحوسبة السحابية حيث يمثل البرنامج فرصة حقيقية للحصول على فرص عمل مميزة.

    اوضح ينفذ البرنامج باستخدام مجموعة من الموجهين المحترفين والمدربين المعتمدين باستخدام أسلوب #التعلم_التفاعلي القائم على السيناريوهات، و #التدريب_العملي،  والدورات الدراسية.

    اكد حسام الجمل توفر شركة " أيقن للتكنولوجيا الرقمية" كذلك عن طريق برنامج AWS re/Start التدريب على اكتساب المهارات الاساسية (Soft Skills) الخاصة بالعمل واعداد السيرة الذاتية بالاضافة للتدريب التقني. ويحصل المتدربين عند اتمام البرنامج على شهادة معتمدة من AWS تدعم تقدمهم في حياتهم المهنية وأيضا تأهيلهم للمقابلات الشخصية والاجتماعات الخاصة بفرص العمل المحتملة.

    لمعرفة تفاصيل عن البرنامج والشروط والموضوعات التي سوف يتم التدريب عليها : https://www.iken.co/aws-re-start

    عدد المقاعد محدود، برجاء سرعة التسجيل: https://www.iken.co/restart-reg-form

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن