هاتف جديد من جوحل.. يعمل دون اللمس

  • كتبت : نيللي علي

    تقدم " جوجل" مجموعتها الجديدة من المنتجات بما قد يشمل هاتفها الذكي الجديد "بكسل 4"، خلال حدث تنظمه الشهر المقبل في نيويورك، وفق ما أعلنت المجموعة مؤخرا ودعت المجموعة العملاقة في مجال الإنترنت وسائل الإعلام إلى "الحضور لمعاينة جديد "جوجل" في 15 أكتوبر" .

    ويُرجح أن يكون المنتج الأبرز في هذا الحدث هاتف " بكسل 4 " الذكي الذي يمكن استخدامه جزئياً دون اللمس، بمجرد القيام بحركات في اليد يرصدها نظام استشعار.

    وبحسب تفاصيل كشفت عنها المجموعة الأمريكية العملاقة نهاية يوليو، يمكن فتح القفل على الجهاز من خلال خاصية التعرف إلى الوجه، غير أن "جوجل" لن تنقل البيانات الشخصية المرتبطة بهذه الخاصية إلى خدمات أخرى.

    ومن شأن دمج تقنية مسماة "سولي"، وهو رادار يعمل فريق "بكسل" على تطويره منذ خمس سنوات، أن يشكل الابتكار الرئيسي في هذا الجهاز الجديد كذلك تكشف "جوجل" في الحدث المنتظر منتصف الشهر المقبل عن منتجات أخرى بينها جهاز الكمبيوتر المحمول "بكسل بوك" الذي أطلقته في 2017.

    ويأتي إعلان "جوجل" بعدما كشفت منافستها "أبل" الثلاثاء الماضي عن مجموعتها الجديدة من هواتف "آيفون" والجيل الجديد من أجهزة "آي باد" اللوحية وساعة "أبل ووتش" الذكية.

    2



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن