خلال مشاركتها فى فاعليات الدورة ال 41 لمعرض " GITEX 2021 " : أڤيڤا تطلق حلولها العالمية للمدن الذكية وتستعرض مركزها للعمليات الموحدة للمدن الذكية

  • مشاركة نوعية بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شنايدر إلكتريك خلال أكبر معرض تقني بالمنطقة 

     

    رسالة دبي : فاتن الخولي

    كشفت " أڤيڤا " ، العالمية المتخصصة في مجال البرمجيات والصناعية ودعم التحول الرقمي والاستدامة، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2021، والذي يقام بين 17 و 21 أكتوبر 2021. وتستعرض أڤيڤا، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شنايدر إلكتريك، مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة للمدن الذكية، والذي يدمج النظم والمواقع والأشخاص والأصول في مدن المستقبل، وذلك خلال أكبر معرض تقني في الشرق الأوسط. 

    وفي ظل تزايد التطور العمراني وارتفاع ضغوطات التكلفة والطلب على تحسين نوعية الحياة، نشهد تحركًا عالميًا نحو دمج البنية التحتية وتحديث المدن وتحسينها المستمر. ويعمل مركز أڤيڤا  للعمليات الموحدة للمدن الذكية على دعم الكفاءة التشغيلية وتخفيض تكلفة الطاقة، فيما يشجع الالتزام بمعايير الأمن السيبراني والسلامة والامتثال للأنظمة.

    من جهته قال الدكتور طارق أسلم، رئيس أعمال أڤيڤا في الشرق الأوسط وإفريقيا: "يمثل مركزنا للعمليات الموحدة حلول القيادة والتحكم للبنية التحتية ومشغلي المدن الذكية، بناء على نهج شمولي للأنظمة. ويمكن استخدامه لجمع المعلومات من مختلف مصادر البيانات بهدف توقع وخل المشاكل قبل حدوثها، وتنسيق مختلف المصادر والعمليات لضمان سلاسة التشغيل، حيث يمكن للمشغّل رصد كافة العمليات التشغيلية في المدينة والتحكم بها بفعالية من خلال نهج متكامل يجمع كافة العمليات تحت مظلة واحدة." 

     

    أضاف يقدم مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة للمدن الذكية ومنصة EcoStruxure للاستدامة من شنايدر إلكتريك، والتي تقوم على تقنيات إنترنت الأشياء، حلولًا متطورة لمشغلي المدن الذكية، حيث تعد EcoStruxure أفضل الحلول السحابية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لإدارة بيانات الطاقة والاستدامة، والتي تبين للمشغلين كيفية تتبع البيانات عبر أكثر من 400 فئة للاطلاع الفوري على أداء الموارد لديهم.

    ويذكر أن EcoStruxure تقوم على تقنيات مايكروسوفت أزور لتتيح التكامل والتشغيل التبادلي بما يسمح بتحويل البيانات إلى مرئيات مفيدة. ويجري تنسيق البيانات من خلال نهج شنايدر إلكتريك الفريد لاستشارات الاستدامة والطاقة، مما يجمع بين التقنيات المتطورة والخبرة الواسعة للحصول على نهج متكامل يجمع العقل والآلة معًا.

    وأضاف الدكتور أسلم: "تعمل أڤيڤا وشنايدر إلكتريك ومايكروسوفت على تسريع ابتكارات المدن الذكية في مختلف المناطق، وسيساعد مزيجنا الفريد من القدرات المتقدمة المدن في الاستفادة من إمكانات التقنية لتصبح أكثر مرونة واستدامة وقدرة على مواجهة التحديات. ونخطط لاستعراض مزايا المدن الذكية في مركز العمليات الموحد مع شركائنا الاستراتيجيين شنايدر إلكتريك ومايكروسوفت في أجنحتهم بالفعالية." 

    بدوره قال أيمن إسماعيل، نائب الرئيس للصناعة وتطوير الأعمال لدى شنايدر إلكتريك في دول الخليج: "سنستعرض مركز أڤيڤا  للعمليات الموحدة للمدن الذكية لإبراز دور التقنيات، كالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، في تحوّل أسلوب إدارة البيئات العمرانية لتصبح أكثر كفاءة وملاءمة للبيئة وتكون أفضل للناس والشركات. ويساهم التحول الرقمي والتقنيات الرقمية في جعل مدننا أكثر كفاءة واستدامة، ولهذا فإن علينا إعطاء الأولوية للتطورات التقنية فيما نتطلع إلى ابتكار مساحات معيشية يمكنها تحسين نوعية حياة المواطنين والزائرين على السواء."

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن