جوجل تخطط لمنافسة آبل وسامسونج. على صدارة الهواتف الذكية

  • يعمل عملاق الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات الرائدة، شركة ”جوجل“ الأمريكية، على استعادة الثقة في قدراتها على المنافسة بطرح هاتفيها الذكيين Pixel 6 وPixel 6 Pro، قالت مجلة ”دير شبيغل“ الألمانية.

    وتخطط ”جوجل“ لأن تكون في طليعة مصنعي الهواتف الذكية في المستقبل، بيد أن جهازيها اللذين طرحتهما رسميًا أمس الثلاثاء، يمكنهما تمهيد الطريق لها إلى القمة، خاصة أنهما يقومان بالعديد من الوظائف بشكل أكثر قدرة على المنافسة ”وتحديدا إذا ما تعلق الأمر بالسعر“.

    وتقول المجلة، إن ”مصممي شركة Google اتسموا بالجرأة هذه المرة“، وبينما يظل المستخدمون متشوقين ومتحمسين دومًا بشأن عدسات الكاميرا الكبيرة الموجودة على الجزء الخلفي من الهواتف الذكية المطروحة في الأسواقي الوقت الراهن، فإن ”تقنيي غوغل قدموا شيئًا مبهرًا في هذا الجزء، حيث يهيمن عليه هيكل الكاميرا الذي يمتد بشكل عرضي بارز وصادم عبر عرض الجهاز بالكامل“.

     

     

    وتضيف المجلة الألمانية: ”صحيح أن الكاميرا الخلفية ليست الأكثر دقة في السوق في الوقت الراهن، لكنها فريدة من نوعها وبالتالي فهي ملفتة للنظر“.

    وكما كانت أجهزة AirPods المنتجة من قبل شركة ”آبل“ مميزة في يوم من الأيام بمظهرها البلاستيكي الأبيض، فسوف يمكن في المستقبل أن يتعرف المرء على أجهزة Google الجديدة، Pixel 6 وPixel 6 Pro، باعتبارها علامات مسجلة مميزة، وهو أمر ”يصب في مصلحة ريادة الشركة العملاقة على نحو ما“.

    وأشارت ”شبيجل“ إلى أنه لسنوات، كانت الشركة الأمريكية بهواتفها الذكية متخلفة كثيرًا عن شركات مثل Samsung وHuawei، ما علق عليه مدير Google، ريك أوسترلوه، في تصريح خاص للمجلة الألمانية قائلًا: إن ”النموذجين المعروضين الآن سيساعدان قسم الهاتف المحمول على تحقيق نمو كبير.. وسيعيدان الشركة إلى الصدارة“، معترفا بأنه لم يتم التعبير عن جوجل بما تستحقه حتى ال

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن