الإماراتي هزاع المنصوري .. أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية

  • كتبت : شيماء حسن

    وصل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بنجاح إلى محطة الفضاء الدولية صباح اليوم الباكر ليصبح أول رائد فضاء عربي يزور محطة الفضاء الدولية حيث ارتسمت ابتسامة كبيرة على وجه "المنصوري" عندما لحق بزملائه في المحطة بعد رحلة استغرقت حوالي ست ساعات.

    وتأمل الإمارات أن تكون هذه التجربة مصدر إلهام يدفع مواطنيها إلى المشاركة في برنامج فضائي طموح، وتشمل خططها المبدئية إرسال مسبار إلى مدار كوكب المريخ العام المقبل.

    وانطلقت مركبة فضاء روسية من طراز سويوز مساء مؤخرا من قاعدة بايكونور في قازاخستان إلى محطة الفضاء الدولية حاملة الطاقم المؤلف من ثلاثة رواد؛ هم بالإضافة إلى "المنصوري"  القائد الروسي أوليج سكريبوتشكا ومهندسة الرحلة جيسيكا مير ـ من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا "وسيمضي المنصوري، الذي يبلغ من العمر 35 عاماً والذي كان في السابق قائد طائرة مقاتلة، ثمانية أيام بالمحطة، ليصبح أول عربي يزور المختبر العلمي العملاق الذي يدور حول الأرض.

    وقالت السلطات الإماراتية إنه يعتزم إجراء سلسلة تجارب، وعقد عدة جلسات بث حي من الفضاء إلى الأرض واستضافة ليلة طعام إماراتي مرتدياً الزي التقليدي لدولة الإمارات العربية المتحدة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن