روس كوسموس تخطط لإكمال مركز الاستشعار عن بعد للأرض فى 2025

  • تخطط روس كوسموس لاستكمال إنشاء المركز الوطنى للاستشعار عن بعد للأرض بحلول عام 2025، حيث بذلك صرح فاليرى زايتشكو نائب مدير إدارة أنظمة الملاحة الفضائية فى روس كوسموس وفقًا لما نقله موقع Vpk.

    خلال اللجنة المشتركة بين الإدارات بشأن استخدام نتائج الأنشطة الفضائية لصالح التنمية الاجتماعية والاقتصادية للاتحاد الروسى والمناطق، أشار زايشكو إلى أن روس كوسموس، نيابة عن رئيس روسيا، تنشئ مركزًا وطنيًا للاستشعار عن بعد، والتى ستكون المركز الرئيسى لنظام الفضاء الروسى للاستشعار عن بعد بأكمله.

    قال: "سيكون لدينا مثل هذا المركز الذى تم إنشاؤه بحلول عام 2024-2025، والعمل جارٍ بالفعل وهذا أحد العناصر الرئيسية للبنية التحتية التى لن تتحكم فقط فى المركبة الفضائية وتخطط لمسح الفضاء، بل تجمع أيضًا موارد المعلومات وتشكل الخدمات والخدمات".

    وفقًا لـ Zaichko  تم بالفعل إنشاء بنية تحتية أرضية كاملة فى مجال الاستشعار عن بعد - محطات جمع البيانات وتخزينها ومعالجتها، وهو يتألف من 18 مركزًا لاستقبال بيانات الاستشعار عن بعد منتشرة فى جميع أنحاء روسيا وخارجها.

    أفيد فى وقت سابق أن المركز الوطنى للاستشعار عن بعد يجب أن يحتوى على تسعة مجمعات لاستقبال المعلومات فى تكوينه ، وأن يوفر استقبال ومعالجة معلومات الفضاء من أقمار الاستشعار عن بعد Meteor و CanopusوResursو Obzorوغيرها من الأجهزة الواعدة بما فى ذلك الأجهزة غير الحكومية.

    بالإضافة إلى ذلك سيوفر المركز إدارة آلية لنظام استشعار عن بعد موزّع جغرافيًا، فضلاً عن تقييم ومراقبة جودة البيانات الواردة من الأقمار الصناعية.

    كجزء من مركز الاستشعار عن بعد، من المخطط إنشاء مجمعات للأجهزة والبرامج لمركز المواقف ومجموعة الحوسبة ومركز معالجة البيانات المواضيعية ومركز الخدمة ومركز التكنولوجيا.

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن