وداع إلكتروني التسهيل على المسافرين

  • مع التهديدات بالمزيد من قيود السفر التي تلوح في الأفق، يمكن للعلماء الآن نقلك إلى أي مكان في العالم “في جسم روبوت” لزيارة أحبائك.

    ابتكرت شركة Cyberselves، التطبيق الذي يمنحك وجهة نظر الروبوت من خلال سماعة VR وأجهزة التحكم المحمولة.

    تتيح تقنية “التواجد عن بعد” للناس رؤية ما يراه الروبوت، وسماع ما يسمعه الروبوت، والشعور بما يشعر به الروبوت والتحرك في جسمه، عبر الإنترنت.

    يمكن استخدامه لمساعدة الناس على زيارة وعناق الأقارب، واستكشاف مناطق الجذب السياحي، وتقديم الرعاية الصحية وتقييم البيئات الخطرة، وفقاً للخبراء.

    تعدّ الشركة واحدة من اثنين فقط من المتأهلين للتصفيات النهائية البريطانية في مسابقة ANA Avatar XPRIZE global robotics competition.

    وستحصل الشركة الفائزة، التي سيتم تحديدها في العام المقبل، على حصة الأسد البالغة 8 ملايين دولار (6 ملايين جنيه إسترليني) من الجائزة لمواصلة تطوير تقنيتها.

    يمكن استخدام تطبيق شركة Cyberselves، المسمى Teleport، مع أي سماعة رأس VR تجارية، أو من خلال متصفح على جهاز كمبيوتر، وهو متوافق مع العديد من الروبوتات.

    في عروض الفيديو، تستخدم Cyberselves، روبوت Pepper من شركة التكنولوجيا اليابانية SoftBank، و TIAGo، من الشركة الإسبانية Pal Robotics، على سبيل المثال.

    وقال دانيال كاميليري، المؤسس المشارك لـ Cyberselves: “يجعل تطبيق النقل الفضائي الخاص بنا التشغيل عن بعد للروبوتات فعالاً وبسيطاً وظيفياً”.
    مع الهاتف الذكي أو المتصفح أو سماعة VR، يمكن للمستخدم التحكم عن بعد في أي روبوت بطريقة بديهية لجسم الإنسان.”

    استخدم كاميليري، 28 عاماً، التكنولوجيا لحضور حفلة عيد ميلاد جدته في مالطا على بعد أكثر من 1000 ميل.

    وقال لصحيفة التايمز: “كنت في مؤتمر في لشبونة ولكن مع وجود سماعة الرأس معي، يمكنني الذهاب إلى مالطا، وأقول عيد ميلاد سعيد لجدتي، وأعطيها عناق، وحضور الاحتفالات”.

    وفقاً لـ Cyberselves، أصبح الاتصال لمسافات طويلة بين الإنسان والروبوت ممكناً من خلال السحابة.

    يمكن للبشر أيضا ًاستخدام هواتفهم الذكية فقط بدلاً من سماعة VR، ولكن هذه الأخيرة توفر تجربة واقعية أكثر بكثير.

    وقال الدكتور مايكل سزولوسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في Cyberselves: “إنّ القدرة على استخدام التواجد عن بعد من خلال متصفح الإنترنت ستجعل التكنولوجيا أكثر سهولة وتفتح المزيد من الاحتمالات لاستخدامها”.

    طور باحثو Cyberselves أيضاً Animus، وهي “لغة عالمية للروبوتات” تسمح بترخيص تطبيق Teleport للاستخدام “مع أي روبوت في العالم”.

     




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن