تصريحات رمضان تثير جدا مواقع التواصل

  • لا تزال أصداء وقف الحفلات الغنائية في العراق لفنانين عرب كبار كانت مقررة تتفاعل تحت وطأة ضغوط مارستها جهات سياسية ودينية نافذة.

     

    وفي آخر التداعيات، عبر الفنان المصري محمد رمضان، عن سخريته من الشتائم التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي بحقه، بعد حفلة رمضان الأخيرة في العاصمة العراقية بغداد.

     

     

     

     

     

    ونشر الفنان المصري، على صفحته الشخصية في منصة إنستغرام، مقطعا مصورا لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وهو يشتم رمضان، فيما علق بأيقونة ضاحكة، ونشر في نهاية الفيديو مشهدا مقتبسا من أحد مسلسلاته، يقول فيه بالعامية المصرية: "أنا الشيطان كان بيستعيذ بالله مني".

     

    وكان نوري المالكي قد شن هجوما عنيفا على حفلات فنية استضافها العراق مؤخرا، قائلا: "بدأنا نرى ونسمع هذه الحفلات الماجنة وهذا الفجور، والعراق يحتضن الساقطين من الفنانين، ولو كانوا أصحاب فن حقيقي لقلنا لهم أهلا وسهلا".

     

    ووصف المالكي الفنانين العرب الذين أقاموا حفلات غنائية بالعراق "بأنهم من الساقطين، المبتذلين، يأتون للعراق ويحتضنون بهذا الشكل المخيف". 

     

    المالكي هاجم حفل رمضان دون أن يسميه، بالقول: "عشرات الآلاف يتدافعون لمشاهدة إنسان داعر فاسق".

     

    وفي مقطع آخر، نشر محمد رمضان مقطع فيديو لرجل دين عراقي ينتقده، بالقول: "لم يأتينا رمضان وقد فرحنا بمحمد رمضان في بغداد، هذا الذي جاء وكشف عن صدره وجعل الناس يعطونه الساعات والهدايا أمام الناس".

     

    قبل أن يرد رمضان عليه بمقطع فيديو من مسرحية للفنان المصري الكبير عادل إمام، يقول فيه: "ده أنا غلبان".

     

    وأثار حفل محمد رمضان في العراق جدلا حادا ودفع عشرات العراقيين إلى التظاهر أمام مجمع "سندباد لاند" في العاصمة بغداد، تنديدا بإقامة الحفلات الفنية.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن