رئيس الأكاديمية العربية للعلوم : 85 الف دولار جوائز يؤكد مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال2019 " للشباب المبدعين

  • أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - برعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة "اليونيدو" والمركز العربي الدولي لريادة الأعمال بالبحرين, واتحاد الغرف العربية وغرفة التجارة والصناعة في البحرين - خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية عن التفاصيل الخاصة بمسابقة "رالي العرب لريادة الأعمال2019 " .

     

    وأوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية أن الأكاديمية تبذل كافة الجهود لدعم الشباب والطلاب ورواد الأعمال من الوطن العربي وربطهم باحتياجات السوق وخلق فرص العمل بما يساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة بمصر والوطن العربي وذلك من خلال بناء قدرات الشباب العربي وطلاب الجامعات في المنطقة العربية وتعريفهم بثقافة ريادة الأعمال وتزويدهم بالمهارات الأساسية ومساعدتهم على تحويل أفكار مشروعاتهم المبتكرة إلى كيانات قائمة بالسوق "فعليا" .

     

    وأكد أهمية هذه المبادرة لجني ثمار الجهود المبذولة على مدار أعوام لدعم الإبداع والابتكار والتطوير المستمر بالأكاديمية العربية بأعتبار ذلك من ركائز استدامة التميز الأكاديمي والعملي بالأكاديمية.

     

    ومن جانبه أكد السفير كمال حسن علي, الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية امتلاك الشباب العربي لكافة مؤهلات التميز والإصرار للنهوض بالوطن العربي في كافة المجالات لافتا إلى أن الجامعة العربية بمختلف مؤسساتها تعمل علي تشجيع الشباب العربي على تطوير أفكار ومشروعات خاصة بهم بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المرجوة معربا عن ترحيبه بمبادرة "رالي العرب لريادة الأعمال " كإحدى المبادرات التي تستهدف خلق روح من الإبداع والمنافسة بين الشباب العربي.

    وفي سياق متصل قال الدكتور هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بالبحرين إن المنظمة لا تدخر جهدا في دعم أي من المبادرات التي تستهدف تنمية وتأهيل الشباب العربي وخاصة من ذوي الأفكار الابتكارية بما يسهم في دعم وتحسين مناخ ريادة الأعمال في مختلف الدول.

     

    وأشاد بفكرة المسابقة مبديا الترحيب باستضافة فعالياتها بدولة البحرين.

    واستعرض وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية أهم التفاصيل الخاصة بالمسابقة حيث أوضح أن المجالات التي تركز عليها المسابقة هي: البرمجة والتطبيقات وتكنولوجيا الزراعة وتكنولوجيات الجيل الرابع الصناعية و كذا قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

     

    جدير بالذكر أن المشاركين في المسابقة من ذوي الأفكار الواعدة الذين تم تأهيلهم للتصفيات النهائية سيحصلون على فرصة لتقديم أفكارهم أمام مجتمع الأعمال والمستثمرين وذلك تزامنا مع عقد فعاليات "المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2019 " والمؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في شهر نوفمبر القادم والمقرر عقده بالعاصمة البحرينية (المنامة ) .

     

    كما ستحصل أفضل ثلاثة فرق في المرحلة النهائية على جوائز مالية مقدمة من غرفة تجارة البحرين بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي للفائز الأول وخمسة وعشرين ألف دولار أمريكي للفائز الثاني و عشرة آلاف للفائز الثالث علما بأن الخامس عشر من أكتوبر المقبل هو الموعد النهائي للتقديم من خلال موقع المسابقة فقط .

     

    وتهدف المسابقة إلى إشراك وبناء قدرات الشباب العربي والمصري من خلال تعريفهم بثقافة ريادة الأعمال وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية وهي مصممة لتشجيع ومساعدة طلاب الجامعات في المنطقة العربية على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات ناشئة وذلك بتنسيق ودعم اتحاد الجامعات العربية واتحاد الشباب العربي للتنمية المستدامة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن