نيجيريا تفوز على مصر بهدف نظيف في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون

  • فاز المنتخب النيجيري على المنتخب الوطني المصري لكرة القدم بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ستاد “رومدي أدجيا” بمدينة أجاروا الكاميرونية ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا وحتى السادس من فبراير المقبل.

     

    سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كيليتشي إيهانتشو من تسديدة قوية في الدقيقة 30 ليتصدر المنتخب النيجيرى المجموعة مؤقتا برصيد 3 نقاط بانتظار مباراة السودان وغينيا بيساو في المجموعة ذاتها التي تقام في التاسعة مساء.

     

    وبدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل يضم في حراسة المرمى: محمد الشناوي. وفي خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش وأحمد فتوح. وفي خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني ومحمود حسن تريزيجيه. وفي خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد وعمر مرموش.

     

    وبدأت المباراة بحذر دفاعي من المنتخبين، ولاحت للمنتخب المصري فرصة خطيرة في الدقيقة الخامسة سددها المهاجم مصطفى محمد ضعيفة في يد الحارس النيجيري.

     

    وشهدت المباراة في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول تفوقا لمنتخب “النسور الخضراء” الذي بادر بالضغط على “الفراعنة” وسط استبسال خط الدفاع المصري، وبعدها تبادل المنتخب الوطني الهجمات مع نظيره النيجيري دون خطورة على المرمى.

     

    وأجرى المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش تبديلا اضطراريا بعد إصابة المدافع أكرم توفيق، ولعب بدلا منه محمد عبدالمنعم في الدقيقة 11.

     

    واستمر الضغط والأفضلية للمنتخب النيجيري وسط تراجع للمنتخب المصري الذي حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة دون أي خطورة على حارس مرمى نيجيريا.

     

    ولاحت فرصة خطيرة للمنتخب النيجيري في الدقيقة 25 لكن اللاعب موسيس سيمون أطاح بالكرة في شباك المرمى من الخارج. وفي الدقيقة 30 سجل كيليتشي إيهانتشو هدف التقدم لمنتخب نيجيريا.

    وفي الشوط الثاني، أجرى كيروش ثاني تبديل اضطراري بخروج المدافع أحمد فتوح للإصابة ونزول أيمن أشرف.

     

    وفي الدقيقة 48 كاد المنتخب النيجيري أن يسجل الهدف الثاني، من كرة عرضية من لاعب نيجيريا حولها كيليتيشي إيهينانتشو رأسية وتصدى لها الشناوي واصطدمت في العارضة لتخرج إلى خارج الملعب.

     

    واستمر ضغط المنتخب النيجيري وسط تراجع لمنتخب مصر، وأهدر “النسور الخضراء” فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 58، بعدها أجرى كيروش تبديلين بنزول أحمد سيد “زيزو” بدلا من محمود حسن “تريزيجيه”ورمضان صبحي مكان مصطفى محمد.

     

    بعدها استعاد المنتخب الوطني توازنه وتبادل الهجمات مع المنتخب النيجيري، وأهدر قائد المنتخب محمد صلاح فرصة تسجيل هدف التعادل من تمريرة متقنة لزيزو في الدقيقة 70 بعد أن سددها في قدم الحارس النيجيري. وفي الدقيقة 76، أنقذ الشناوي فرصة هدف لمنتخب النسور النيجيري من تسديدة قوية.

     

    وفي الدقيقة 80، لجأ حكم المباراة إلى تقنية “الفار” بعد دفع لاعب نيجيريا لأحمد سيد “زيزو” داخل منطقة الجزاء، إلا أنه لم يحتسب ركلة جزاء للمنتخب المصري.

     

    وأجرى المنتخب تبديله الأخير بنزول محمد شريف بدلا من محمود حمدي الونش في الدقيقة 89. ثم تصدى الشناوي لكرة خطيرة مرتدة في الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بفوز نيجيريا بهدف دون رد.

     

    ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في الجولة الثانية مع منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل، ويواجه المنتخب النيجيري نظيره السوداني في التوقيت نفسه.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن