"إيتالكار" تخفض مستويات المخزون بالتزامن مع زيادة المبيعات بعد اعتمادها منصة " ديماند سولوشنز"

  • كتب : نيللي علي

    كشفت شركة "ديماند مانجمنت"، العالمية لحلول إدارة سلسلة التوريد القائمة على السحابة، عن اختيار "إيتالكار"، وهي شركة تجاريّة تونسيّة للسيّارات والشاحنات، لمنصة "ديماند سولوشنز" الجديدة للتخطيط لسلسلة التوريد.

    وتُعدّ "إيتالكار" شركة تابعة لمجموعة "آي دي إم"، وتمثّل "آيفيكو" في تونس بالإضافة إلى شركتَي تجارة أخرَيين، كما تمثّل بشكل حصري كلاً من "فيات" و"ألفا روميو" و"جيب" و"لانسيا" وزيوت "بيتروناس". وتقدّم الشركة أيضاً خدمات ما بعد البيع للعلامات الموزعة إضافةً إلى بيع قطع الغيار والملحقات. وتُوظّف "إيتالكار" 180 شخصاً في ثلاثة مواقع في تونس.

    وحتّى وقتٍ قريب، قامت "إيتالكار" بإدارة أعمالها باستخدام نظامٍ لتخطيط متطلبات المواد وجداول بيانات قياسيّين، ما صعّب على الشركة إحراز تقدّم في تحقيق أهدافها الطموح لأداء الأعمال. ونشرت "إيتالكار" حلول "ديماند سولوشنز" لتحسين الحضور وزيادة المبيعات وخفض مستويات المخزون وتقديم مجموعة أكثر تنوعاً من القطع، إضافةً إلى مساعدة الشركة في الحصول على موقع أفضل للتفاوض حول تكاليف القطع مع البائعين.

    من جهته قال تيمور الهيشري ـ مدير شئون تكنولوجيا المعلومات لدى "إيتالكار"، في هذا السياق: "لم تترك النتائج المبدئيّة لاستخدام حلّ ’ديماند سولوشنز‘ أيّ مجالٍ للشكّ. ويساعدنا كلّ من ’ديماند سولوشنز‘ و’ديماند بلانينج‘ و’ريكوايرمنتس بلانينج‘ على دفع أعمالنا إلى الأمام في ظروف اقتصاديّة صعبة تعيشها بلادنا. ومع انخفاض قيمة الدينار التونسي، أردنا تقليص مخاطرنا الماليّة عبر خفض مستوياتنا للمخزون بمعدل الثلث على الأقلّ، إضافةً إلى زيادة مبيعاتنا في الوقت ذاته. وتمكّننا بالفعل من تحقيق هذه الأهداف مع ’ديماند سولوشنز‘".

    من ناحية اخرى قال  بيل هاريسون ـ رئيس إدارة الطلبات، نشعر بحماس دائم تجاه العمل مع شركات مثل ’إيتالكار‘ فرضت معايير محدّدة لنجاح التخطيط لسلسلة التوريد. وحققت ’إيتالكار‘ أهدافاً ملفتة بالفعل مع ’ديماند سولوشنز‘ – نظراً لشراكتنا حديثة العهد. ونتطلّع إلى مساعدتهم على الاستمرار بتجاوز سقف التوقعات في ظلّ تنمية أعمالهم، وزيادة حضورهم وتعزيز أتمتة عمليّة التخطيط".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن