فيس بوك يقيد الوصول و Sputnik فى جميع أنحاء الاتحاد الأوروبى

  • قام Facebook "بتقييد الوصول" إلى اثنين من وسائل الإعلام الحكومية الروسية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ، وهي خطوة ستمنع الناشرين من مشاركة المحتوى لملايين الأشخاص فى البلدان، وفقا لتقرير engadged .

     

    وأعلن رئيس الشؤون العالمية في Meta ، نيك كليج، عن كتلة RT و Sputnik ، قائلاً إنها كانت ردًا على "عدد" من الطلبات الحكومية من داخل الاتحاد الأوروبى .

     

    وقال كليج: "نظرًا للطبيعة الاستثنائية للوضع الحالي ، سنقيد الوصول إلى RT و Sputnik عبر الاتحاد الأوروبي في هذا الوقت".

     

    ويأتي التغيير بعد أن سنت المفوضية الأوروبية الحظر الخاص على المنافذ، وبعد أن حظر Facebook بالفعل الوصول إلى الإعلانات وميزات تحقيق الدخل الأخرى، ومنعت الشبكة الاجتماعية أيضًا قدرة المنشورات على نشر محتوى داخل أوكرانيا.

     

    ولم يوضح كليج ما إذا كان "تقييد الوصول" يشير ببساطة إلى قدرة هذه الحسابات على النشر والمشاركة داخل هذه البلدان، أو ما إذا كان يتعذر الوصول إلى الحسابات تمامًا في الاتحاد الأوروبى، ولقد طلبنا من Facebook مزيدًا من التفاصيل.

     

    وتأتي هذه الخطوة فى الوقت الذي تجد فيه وسائل الإعلام الحكومية الروسية، التي يحظى بعضها بمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعى، محدودية نطاق وصولها بشكل متزايد، واتخذ Facebook والمنصات الأخرى إجراءات أكثر صرامة للحد من تأثير المنشورات المدعومة من روسيا في الأيام الأخيرة حيث كان هناك ارتفاع حاد في التضليل.

     

    وأعلن موقع تويتر أنه سيفعل ذلك التغريدات التسمية من حسابات وسائل الإعلام الحكومية الروسية، وسيحاول الحد من تأثيرها على المنصة، كما حظر موقع يوتيوب قدرة المنافذ تحقيق الدخل لقنواتهم.

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن