فى دبي : 191 دولة تشارك فى بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي

  • تنطلق في دبي خلال الفترة 24-27 أكتوبر الجاري بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي «فيرست غلوبال»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمستقبل، والتي تجمع أفضل العقول الشابة المبدعة من أنحاء العالم،

    تنطلق في دبي خلال الفترة 24-27 أكتوبر الجاري بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي «فيرست غلوبال»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمستقبل، والتي تجمع أفضل العقول الشابة المبدعة من أنحاء العالم، بمشاركة 1500 متسابق من 191 دولة، وينظم الحدث للمرة الأولى خارج الأمريكتين.

    وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بمناسبة بدء الاستعدادات لاستضافة الحدث العالمي، إن دبي تواصل تأكيد مكانتها كمنصة عالمية لأفضل العقول والمواهب الشابة والطاقات الواعدة في كافة المجالات، مع اهتمام متزايد بمجال التكنولوجيا وضمن مختلف قطاعاتها، وذلك لأهميته كقاطرة الدفع الرئيسة للثورة الصناعية الرابعة التي تسعى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لحجز مكانة متقدمة بين مصاف أهم الدول الرائدة فيها.

    وأكد سموه أهمية هذا الحدث كونه يركز على الفئة الأهم في صنع المستقبل وهم الشباب، ويُقام في مدينة نجحت في ترسيخ موقعها كمركز عالمي للإبداع، وقال: «دبي أرض المواهب.. مبدأ أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. ومثل هذه الفعاليات العالمية تواكب هذا المبدأ المهم وتترجمه إلى واقع معاش.. وتعظم المردود الإيجابي المرجو من ورائه.. دبي اليوم هي ملتقى الأفكار.. ومركز الإبداع التي تلتقي فيها نخب العقول.. ومبادراتها تضيء الطريق نحو غد نملك فيه زمام الريادة».

     

    وأضاف سمو ولي عهد دبي: «مستقبل العالم يصنعه الشباب.. ودورنا أن نعينهم على القيام بهذه المهمة بنجاح.. واستراتيجيتنا تقوم على تمكين الشباب وتوسيع دائرة مشاركتهم في كافة المجالات.. إعداد الشباب لمواجهة تحديات المستقبل، وإمدادهم بالأدوات التي تمكنهم من ذلك، واجب ومسؤولية جماعية تأتي بين أهم الأولويات.. إننا نتطلع لغد تتكاتف فيه الجهود ويزداد فيه إسهام الشباب لجعل العالم مكاناً أفضل للجميع».

    وتُعد بطولة تحدي «فيرست غلوبال» الأكبر من نوعها على مستوى العالم في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وتسعى لتعريف العالم بتنوع استخداماتها وأدواتها، إضافة إلى بناء جسور للتواصل الفكري والمعرفي بين أجيال الشباب من مختلف أنحاء العالم على تنوع ألسنتهم وخلفياتهم الثقافية، فضلاً عن دعم جهود الدول والمنظمات العالمية لمواجهة مختلف التحديات، ومواكبة المتغيرات المتسارعة، وبناء جيل قادر على توظيف الأفكار المبتكرة والخلاقة لصالح البشرية، حيث تحدد البطولة في كل من دوراتها تحديات جديدة، تدعو المشاركين لتوظيف تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعي إلى إيجاد حلول تسهم في التغلب على كل منها بصورة فعالة.

    وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، أن دولة الإمارات تتبنى رؤية مستقبلية ترتكز على توظيف أدوات الثورة الصناعية الرابعة والحلول التكنولوجية المتقدمة لمواجهة التغيرات المتسارعة والتحديات التي تنطوي عليها، مشيراً إلى أن تنظيم هذا الحدث العالمي يشكل إضافة لمسيرة صناعة المستقبل ويعكس موقع دولة الإمارات الريادي في دعم وتطوير قطاعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لما فيه خير المجتمعات.استضافة الإمارة للبطولة يرسخ مكانتها مركزاً دولياً للإبداع

     

    الفعاليات تنطلق 24 أكتوبر بمشاركة 1500 متسابقتركز منافسات بطولة « فيرست غلوبال» العالمية في دورتها الحالية، على توظيف تكنولوجيا الروبوتات في مجال «حماية المحيطات» وتنظيفها من ملايين الأطنان من الملوثات التي تنجم بصورة رئيسة جراء الأنشطة الصناعية غير المنضبطة وغير الملتزمة بالاشتراطات البيئية.حماية المحيطات



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن