بحضور السفير البريطاني.. إطلاق مبادرة " هى فوري" لتمكين المرأة اقتصاديا

  •  

    -       فى أول شبكة نسائية مصرية للدفع الالكتروني

    انضمام 150 إمرأة لمبادرة " هي فوري"

     

    كشفت شركة فوري الرائدة فى حلول المدفوعات الإلكترونية عن مبادرتها الجديدة "هي فوري" أول شبكة نسائية مصرية للدفع الإلكتروني وذلك خلال مؤتمر بالسفارة البريطانية للاحتفال بانضمام 150 سيدة إلى المبادرة.

    جاء ذلك بحضور السفير البريطاني جيوفري أدامز وعدد من قيادات شركة فوري على رأسهم محمد عكاشة العضو المنتدب للشركة، وممثلين لمنظمات المجتمع المدني،  وتعد "هي فوري" مبادرة تمولها وزارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة (DFID) في إطار برنامج صندوق المرأة العربية (AWEF) ، فهي تدعم بشكل مباشر رؤية مصر نحو التمكين الاقتصادي للمرأة والدمج المالي.

    واستقبل السفير البريطاني "السير جيفري آدمز" 40 امرأة مصرية في السفارة للاحتفال بإنجازاتهن الناجحة كعميل جديد ل هي فوري. "Heya Fawry" .

    شهد الحدث، إطلاق المرحلة الثانية من "هي فوري"، والتي تستهدف زيادة عدد الوكلاء والشراكات. حيث تتيح "هي فوري" خدمات الدفع الإلكتروني للمستهلكات السيدات ذوي الدخل المنخفض لتشجيعهم علي تلك الخدمات المعززة للحياة والسلع الاستهلاكية اليومية مباشرة من خلال نساء أخريات بمجتمعهن المحلي.

    تمثل الدورالمحوري لفوري فى المرحلة التجريبية في اختيار النساء ليصبحن وكلاء، ومد كل وكيل بجهاز نقاط بيع فوري وكذلك التدريب اللازم على كيفية تشغيله، لتنضم150 امرأة كوكلاء لمبادرة "هي فوري".

    وفى المرحلة الأولى للمبادرة تم تحقيق 30 ألف معاملة مالية مع بداية المشروع من خلال 150 سيدة، وأما عن المرحلة الثانية، ستشهد تكاتف الشركاء الرئيسيين سويا لتوسيع نطاق المبادرة من خلال تقديم فرصة ل 400 امرأة مصرية -عبر مختلف المحافظات- ليكونوا جزء من شبكة المدفوعات الإلكترونية  "هي فوري".

    من جانبه محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري: "عندما انضممنا إلى المبادرة كأول شريك لـ AWEF ، كانت أهدافنا واضحة للغاية: نريد تمكين المرأة المصرية وكذلك مساعدة مصر برؤيتها الحكومية واستراتيجيتها في خطة الدمج المالي".

    وتعليقا علي هذا التعاون قال السير جيفري آدمز "السفير البريطانى فى مصر": "يعد هذا التعاون القوي بين المملكة المتحدة وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مثالاً رائعًا على الطريقة التي يجب أن نعمل بها معا لتحقيق الدمج المالي للمرأة. وأتطلع إلى رؤية مبادرات مستقبلية مثل "هي فوري" التي تعمل على الرقمنة المالية وتحسين سهولة وصولها للمرأة."

    من جهة أخرى قالت يمنى مصطفى، المدير المحلي ل  "AWEF"بمصر،: "تفخر AWEF بدعمها لمبادرات التفكير المستقبلي والتعاوني مثل "Heya Fawry" التي تحفز على التغيير المنهجي المستدام نحو الدمج الاقتصادي للمرأة. نأمل أن يشجع هذا الحدث على خلق مزيدًا من الابتكارات بين مقدمي الخدمات المالية الراغبين في تطوير استراتيجيات ذكية بين الجنسين فى المجتمع والاستفادة من واحدة من أكثر الموارد غير المستغلة في مصر: النساء."

    فى اطار هذا الحدث الهام، تم تكريم الوكيلات المتميزات لنجاحهن في المرحلة الأولى من "Heya Fawry"، وضم حفل توزيع الجوائز مجلس ادارة شركة فوري ،Axa Egypt ، Unilever، بالاضافة للشركاء الآخرين.

     

    يذكر أن "Heya Fawry" هي مبادرة مشتركة بين Fawry منصة التكنولوجيا المالية الرائدة في مصر ، و Unilever ، و AXA Egypt ، والعديد من المنظمات غير الحكومية المصرية الرائدة بما في ذلك بهية، رسالة، وPlan International Egypt.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن