عبر تكنولوجيا هواوي : الحكومة الامريكية تحذر من تجسس صينى على برامج أمريكا النووية

  • كتب : محمد الخولي - باسل خالد

     

    قال الأميرال تشارلز ريتشارد رئيس القيادة الاستراتيجية الأمريكية إن بلاده بحاجة لمواصلة تحديث نظام القيادة والتحكم النووي الخاص بها لمكافحة التجسس المحتمل.

     

    محذرا من عمليات التجسس المحتملة من معدات الشركات الأجنبية المثبتة في أبراج اتصالات الهواتف المحمولة بالقرب من حقول الصواريخ النووية.

     

    تصريحات ريتشارد جاءت بعد تقرير يفيد بأن وزارة التجارة الأمريكية تحقق في تهديد الأمن القومي الذي تشكله شركة هواوي الصينية لمعدات الاتصالات، وسط مخاوف من أن منشآت الشركة قد تلتقط معلومات حساسة حول المواقع وتنقلها إلى بكين وفقا لما ذكرته وكالة رويترز .

     

    وقال ريتشارد نحن ندرك جيدا التهديدات المحتملة لقيادتنا النووية وسيطرتنا.. هذا ليس جديدا، أليس كذلك؟ جاذبية القيادة والسيطرة النووية لخصمك جعلت الأمر طموحا للغاية لعقود ونحن ندرك ذلك جيدا”.

     

    أضاف لدي ثقة كبيرة في النظام، لكنني سأشير إلى أن تلك التهديدات التي تتحدثون عنها ليست ثابتة وسيتعين علينا مواصلة تحديث نظام القيادة والتحكم النووي لدينا لتمكينه من تجاوز تلك التهديدات”.

     

    لكن رئيس القيادة الاستراتيجية الأمريكية لم يذكر شركة هواوي الصينية بالاسم.

     

    واستدعت وزارة التجارة شركة هواوي في أبريل 2021 لمعرفة سياسة الشركة بشأن مشاركة البيانات مع الأطراف الأجنبية التي يمكن أن تلتقطها أجهزتها من الهواتف المحمولة، بما في ذلك الرسائل وبيانات الموقع الجغرافي، وفقا لوثيقة من عشر صفحات.

     

    ولطالما واجهت هواوي مزاعم الحكومة الأمريكية بأنها تتجسس على العملاء الأمريكيين، على الرغم من أن السلطات في واشنطن لم تكشف عن أدلة كافية. وتنفي الشركة تلك الاتهامات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن