هاني : إطلاق الدورة الأولى لجائزة "كأس أفريقيا لرواد الأعمال " .. في مارس المقبل

  • كتب: وسيم إمام

    أكد المهندس هاني محمود ـ وزير الاتصالات الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة" تروس مصر للتنمية " المنظمة لمسابقة " كاس أفريقيا لرواد الأعمال " أنه ستتم فعاليات الدورة الأولى للمسابقة  في مارس القادم حيث إن المشروعات الثلاث الأولى سيتم منحهم جائزة مالية. أما المشروعات الخمسون التالية فسيتم تنظيم دورات وورش عمل لتأهيلها وتنمية القدرات التنافسية.

    أضاف تهدف المسابقة إلى توطين مفهوم الإبدع التكنولوجي ونشر ريادة الأعمال أمام الشباب الأفريقي وأصحاب الأفكار وأصحاب المشروعات الناشئة وخلق فرص عمل جديدة للشباب  بين 20 و40 سنة ميلادية،  والمساعدة في تطوير حلول ذكية يمكن الاعتماد عليها والتغلب على الكثير من تحديات التنمية المستدامة أو المشاكل التي تواجه المجتمعات في دول القارة السمراء .

    و أعلنت جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال ، التي تعد الأكبر في القارة الأفريقية، وتم إطلاقها بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي،عن وجود عدد من المستثمرين ورجال الأعمال في انتظار التعرف على أفكار ومشروعات الشباب المتسابقين من رواد الأعمال الأفارقة لتبنيها ودعمها، وذلك خلال الحفل الختامي لتوزيع الجوائز بالقاهرة لاتخاذ خطوات فعلية لدعم مشروعاتهم ماديًا ولوجستيًا، وفي الوقت ذاته بدأت مرحلة الاختبارات.

    حيث اجتاز عدد كبير من المتنافسين الامتحانات المؤهلة للمرحلة الثالثه والرابعة في الجائزة وهي الحصول على مجموعة كبيرة من الدورات والتدريبات المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والإدارة والتخطيط الإستراتيجي وبناء الهوية وإستراتيجيات التسويق ومهارات التشبيك وإدارة فريق العمل ووضع الخطط وبناء فكرة المشروع بشكل علمي قابل للتنفيذ من خلال الموقع الرسمي للجائزة" https://africancup-ent.com/apply-now



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن