مؤسسة IDC تستضيف الدورة الثانية عشرة لقمة مدراء المعلومات بالسعودية شعار " الرحلة الى عالم رقمي أولا "

  • كتب : خالد حسن

     

    تحت شعار تسريع الرحلة إلى عالم رقمي أولاً" 'Accelerating the Journey to a Digital-First World' "  و بعد فجوة استمرت عامين ، تعود قمة مدراء المعلومات في المملكة العربية السعودية IDC إلى تنسيق شخصي في 19-20 سبتمبر في الرياض حيث تواصل المملكة تحولها السريع نحو اقتصاد رقمي يتماشى مع الأهداف رؤية 2030.

    ستجمع قمة IDC Saudi CIO السنوية الثانية عشرة المرتقبة تحت شعار "تسريع الرحلة إلى عالم رقمي أولاً" ، سلسلة من العروض التقديمية وحلقات النقاش وحالات الاستخدام الواقعية والمسارات التكنولوجية الفردية. سيتمكن المندوبون من استكشاف مجموعة واسعة من الموضوعات الأساسية لرحلاتهم الرقمية المستمرة وإلقاء نظرة حصرية على أحدث التطورات في الابتكار التكنولوجي.

    من جهته قال حمزة نقشبندي ، نائب الرئيس المساعد لشركة
    IDC في المملكة العربية السعودية: "بينما تستفيد المؤسسات السعودية من فرص خلق القيمة التي يقودها التحول الرقمي (DX) ، فإنها تتبنى بشكل متزايد نهجًا رقميًا أولاً لبناء المرونة في عملياتها التجارية مدفوعًا بالاستثمارات الكبيرة في إنشاء تجارب عملاء جديدة ، ونماذج الأعمال الرقمية القائمة على النظام الإيكولوجي ، وسلاسل التوريد الرقمية ، ونماذج" مستقبل العمل "المتطورة ، تستعد المملكة لتصبح قوة رقمية عالمية.

    ستشكل هذه الموضوعات المناقشات في قمة IDC Saudi CIO لهذا العام - منصة موثوقة تربط المديرين التنفيذيين الرائدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في إطلاق العنان لفرص جديدة وحل بعض التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجهها المؤسسات في سعيها لتمكين الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية ".

    وسيتضمن الحدث رؤى من المجلس الاستشاري لمديري المعلومات في المملكة العربية السعودية التابع لشركة
    IDC ، والذي يضم أعضاؤه بعضًا من أبرز قادة وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة:

    م. نايف شيشة ، مساعد نائب المحافظ ، التخطيط والتطوير ، والرئيس التنفيذي الرقمي ، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC)

    م. فيصل باخشوين ، نائب الوزير للتحول الرقمي ، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    يزيد العتيبي وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والتحول الرقمي بوزارة الصحة

    العميد صندا السحالي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الدفاع

    م. هيثم الفرج ، رئيس قسم التكنولوجيا للمجموعة ، شركة الاتصالات السعودية (STC)

    عبد العزيز أبانمي ، الرئيس التنفيذي للعمليات ، المدفوعات السعودية

    يوسف عبدالله السحيباني ، رئيس قسم المعلومات بشركة موبايلي

    م. غادة البقمي ، رئيس قسم المعلومات والمستشار الرئاسي للتحول الرقمي ، جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

    جيسون إي روس ، الرئيس التنفيذي للمعلومات ، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)

    أيمن الحربي ، مدير أول لتقنية المعلومات ، وشركة البحر الأحمر للتطوير وشركة أمالا

    بندر الشهراني ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات ، صندوق الاستثمارات العامة (PIF)


    تعد قمة IDC Saudi CIO السنوية هي المكان المناسب لإجراء مناقشات متعمقة ومحفزة للتفكير حول الحلول التقنية المتطورة وحالات الاستخدام الناشئة والاستراتيجيات التي أثبتت جدواها لتحقيق النجاح. ستختتم دفعة هذا العام في 20 سبتمبر بجوائز آي دي سي للتميز 2022 ، والتي ستكرم جهود المديرين التنفيذيين الرائدين في مجال التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية عبر ثلاث فئات: رئيس قسم تقنية المعلومات لهذا العام ، وكبير
    CISO للعام ، والمرأة في التكنولوجيا والأعمال.

    أوضح "  
    IDC " أن هناك لديه مجموعة واسعة من الشركاء بقمة IDC Saudi Arabia CIO Summit 2022 ، بما في ذلك IBM كشريك مضيف ؛ الموقع كشريك مغير اللعبة ؛ Unifonic كشريك ابتكار ؛ Tech Mahindra كشريك DX ؛ ريد هات كشريك ذكي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ سيسكو كشريك استراتيجي ؛ AWS و Cloud4C و Google Cloud و Riverbed / Starlink و UiPath و Software AG و CEQUENS و Microsoft كشركاء في مؤتمر القمة ؛ Micro Focus و SS&C Blue Prism و Fortinet و VMware و Mendix و SBM و AMD كشركاء بلاتينيين ؛ Kofax و Udacity و Nexthink و Crayon و Cloudera و Snowflake و Nahil Computers / HPE و Symphony Summit كشركاء في مجموعة التركيز على التكنولوجيا .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن