أحد مساهمي «كابيتر»: صندوق "شروق بارتنرز" ملتزمون بدعم منظومة الشركات الناشئة المصرية

  • كتب : وائل الحسيني - أحمد ابراهيم

    أكد صندوق الاستثمار «شروق بارتنرز»، أحد مساهمي شركة «كابيتر» للتجارة الإلكترونية، التزامه تجاه الدولة المصرية لخلق قيمة حقيقية ودعم قطاع الشركات الناشئة للتوسع في المنطقة والعالم.جاء ذلك في بيان رسمي صدر عن «شروق بارتنرز»، تعليقًا على الأزمة التي تمر بها شركة «كابيتر» مؤخرًا.

    وقال صندوق الاستثمار «شروق بارتنرز»، “نتخيل مدى صعوبة الوضع بالنسبة لموظفي شركة «كابيتر»، وما مروا به على مدى الأسابيع الماضية، ونحن ممتنون بشكل كبير لما يقومون به من عمل جاد”.

    يعد صندوق الاستثمار «شروق باتنرز»، أحد الصناديق المتخصصة في المنطقة المتخصصة في دعم الشركات الناشئة على مستوى الأسواق النامية، تأسس في 2017، وتضم محفظة استثماراته أكثر من 60 شركة منها بيور هارفست في الإمارات، ونيمكارد، وريتاليو، وتروكير، وثروة، كابيتر وغيرها من الشركات.

    وتبلغ إجمالي حقوق الملكية لمحفظة الاستثمارات نحو 2.5 مليار دولار، ويعمل الصندوق في 11 دولة، وساهم من خلال استثماراته في خلق نحو 5000 فرصة عمل.

    ويركز الصندوق على الاستثمارات في الشركات الناشئة في مراحلها الأولية، سواء ما قبل التأسيس، أو للجولة التمويلية الأولى وتابع الصندوق، في بيان، أنه كأحد المساهمين الذين دعموا الشركة في المرحلة الأولى ما قبل التأسيس، من المحزن أن يرى الوضع الحالي وما آلت إليه الأمور في الشركة من الناحية المالية، وتداعيات ذلك على منظومة الشركات الناشئة في مصر والمنطقة وانعكاسها على سرعة تطور ونمو الشركات.

    وأكد «شروق بارتنرز»، على احترامه لمجلس إدارة الشركة وثقته بأنه يبذل قصارى جهده لمواصلة عمله، وتحمل مسئولياته دون كلل لرعاية حقوق الموظفين وتوضيح الموقف تمامًا، مشددًا على ضرورة إفساح المجال لمجلس الإدارة لمواصلة عمله من خلال القنوات القانونية.

     أضاف سنعمل على بناء منظومة جديرة بالثقة، ونلتزم بتطبيق الشفافية، بما في ذلك المؤسسين ومجلس الإدارة الحالي لشركة كابيتر كما أننا ملتزمون بالاستثمار في السوق المصري ومنظومة الشركات الناشئة.

     اوضح نحن كمستثمرين أضفنا قيمة كبيرة على المدى الطويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكسان.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن