وليد حسونة في مهمة جديدة رئيسًا للشركة الناشئة KIWE للدفع الإلكتروني

  •  

    كتب : ابراهيم احمد

     

    أعلن وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPLالتابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توليه رئاسة شركة  KIWE الناشئة العاملة في مجال الدفع الالكتروني، إلى جانب منصبه في “فاليو”.

    وتعد KIWE من الشركات الناشئة الجديدة العاملة في مجال الدفع الإلكتروني والتي تعمل على توفير نظام دفع اجتماعي يعزز الخدمات المالية للأجيال الجديدة، ويزيد نسبة الشمول المالي، فضلا عن دعم أعمال التجار وأصحاب الشركات الناشئة لإدارة أموالهم بكفاءة وسهولة. ويوفر التطبيق الجديد خدمات سحب الأموال ودفع الفواتير وتقسيم فواتير الشراء وغيرها.

    وانتقل وليد حسونة  في 25 يوليو 2022  من منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة  ليركز على مهام الرئيس التنفيذي لشركة «ڤاليو»، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور، ومازال يشغل المنصب حتى الآن.

    ويتمتع حسونة، بسجل حافل بالإنجازات وهو ما ساهم بشكل كبير في النجاح الملحوظ لشركة «ڤاليو» وقطاع التمويل غير المصرفي بشكل عام، فقد ساهم بشكل ملحوظ منذ تعيينه في التوسع بمحفظة قطاع التمويل غير المصرفي بالشركة ليشمل أنشطة التخصيم، والمدفوعات الإلكترونية، والتمويل العقاري، والتأمين، بالإضافة إلى مسرع الأعمال EFG-EV Fintech للاستثمار في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، ومن بينها شركة «فاتورة».

    ساهم حسونة في تنمية قطاع ترتيب وإصدار الدين بالشركة، كما كان أحد الدوافع الرئيسية وراء قرار المجموعة بتأسيس شركة «ڤاليو» عام 2018، حيث نجح منذ نشأتها في استقطاب وقيادة مجموعة من أكفأ الكوادر والمهارات ممن نجحوا في تنفيذ استراتيجية ابتكارية مكنتها من قيادة مسيرة النمو من مجرد فكرة إلى إتمام المشروع بالكامل

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن