في توجه جديد : "بوسطن ديناميكس" تعرض روبوتها " سبوت " للبيع أو الاستئجار

  • كتب : وسيم إمام

    عرضت شركة "بوسطن ديناميكس" ، المتخصصة في صناعة وتطوير الروبوتات، روبوتها سبوت؛ رباعي الأرجل ومتعدد الاستخدامات للبيع أو الاستئجار، منذ أواخر سبتمبر الماضي.

    وعلى الرغم من فتح طلبات الشراء في موقع الشركة الإلكتروني ، يبدو أن العرض ليس موجهًا للأفراد، بل يستهدف الشركات، نظرًا لإشارة الشركة إلى تكلفته المرتفعة، وبحثها الانتقائي عن زبائن يعتزمون تسخير الروبوت لاستخدامات جذابة ومثيرة للاهتمام.

    ولم يقدم الموقع الإلكتروني للشركة معلومات وافية عن سعر الروبوت، مطالبًا المهتمين بتعبئة نموذج الطلب للحصول على عروض الأسعار ويبدو أن عرض الروبوت سبوت للبيع والاستئجار يمثل تحولًا في توجه الشركة، الذي كان يركز على البحث والتطوير بالاعتماد على تمويل البرامج العسكرية.

    وتعتزم الشركة تكثيف إنتاجها للروبوتات رباعية الأرجل، وتسريع عملية الإنتاج، في ظل المنافسة من شركات عالمية أخرى؛ منها شركة جوجل التي تحتضن برنامجًها الطموحً للروبوتات، وشركة إني بوتيكس السويسرية.

    وفي العام 2018 أعلنت الشركة أنها ستبدأ بيع الروبوت سبوت في العام 2019، وفي أبريل الماضي، نشرت مقطعًا فيديويًا ترويجيًا يظهر قوة كبيرة لنسخة جديدة من سبوت؛ تُدعى سبوت باور وعرض الفيديو 10 روبوتات رباعية الأرجل وهي تجر شاحنة ضخمة في ساحة ذات درجة ميل طفيفة.

    ويتمتع الروبوت البالغ وزنه 30 كيلوجرامًا بإمكانيات عدة؛ منها تسلق السلالم وعبور تضاريس مختلفة وحمل وزن يبلغ 15كيلوجرام؛ وذكرت الشركة حينها في الشرح المرافق للفيديو إنها تعتزم بيع الطراز الجديد للجمهور في المستقبل القريب، بهدف الاستفادة منه في مجموعة من التطبيقات؛ منها الاستخدام المنزلي والحماية الخاصة وتسليم الطرود.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن