"قومي البحوث" والجامعة البريطانية يوقعان بروتوكولا للتعاون

  • وقع نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون العلمية والبحثية الدكتور ممدوح معوض مع نائب رئيس الجامعة البريطانية الدكتور يحيى بهي الدين، بروتوكول تعاون للعمل على إبرام اتفاقية تبادل وتعاون علمي وثقافي بين الجانبين.

     

    وقال معوض - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن توقيع البروتوكول يأتي من منطلق الحرص على التعاون وتبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين.

     

    وأضاف أن التعاون يستهدف إعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بمجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين.

     

    وأوضح أن التعاون يتضمن كذلك تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين، منوها بأنه بموجب البرتوكول سيتم تحديد التعاون في الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي، وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الجامعة، والمركز من ناحية والصناعة من ناحية أخرى.

     

    وتابع أنه يجوز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمركز، بموجب البروتوكول، المشاركة في الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية خاصة في المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية للدولة بعد موافقة مجلس الجامعة على الترشيح لعضو هيئة التدريس من الطرفين.

     

    ولفت إلى أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل أيضا تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخبراء في التعليم والتدريب بالمراحل الدراسية وورش العمل وتنظيم الندوات والمؤتمرات.

     

    من جهته.. قال نائب رئيس الجامعة البريطانية، إن نطاق التعاون وفقا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكز البحثية والاستشارية للجانبين، مشيرا إلى أن الجامعة البريطانية تتطلع للتعاون المثمر والمنتج مع المركز القومي للبحوث.

     

    وأوضح أن الجامعة البريطانية تسعى دائما إلى تبادل الخبرات مع  المؤسسات العلمية والبحثية، لفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لسهولة التواصل والتبادل المعرفي على كافة المستويات.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن