ديل : مبيعاتنا ستصل إلى 24 مليار دولار فى يناير المقبل

  • كتب : علي الديب

     

    توقعت شركة " ديل تكنولوجيز " أن تقل إيراداتها للربع الجاري عن تقديرات المحللين، قائلة إن حالة عدم اليقين الاقتصادي بدأت تؤثر على عملاء خدمات تكنولوجيا المعلومات.

    من جهته أوضح المدير المالي توم سويت بمؤتمر للأرباح  أن المبيعات ستصل إلى 24 مليار دولار في الربع المنتهي بيناير المقبل. بينما توقع محللون تحقيق 24.9 مليار دولار في المتوسط. من المنتظر أن يتراوح الربح، عدا بعض العناصر، من 1.50 دولار إلى 1.80 دولار لكل سهم، بالمقارنة مع متوسط ​​تقدير محللين 1.61 دولار مسيرا أن التنبؤ بالسنة المالية المقبلة يعد مسألة صعبة نظراً لأن حالة عدم اليقين الاقتصادي تحد من أهداف الإنفاق على قسم تكنولوجيا.

    جاءت التوقعات المخيبة للآمال عقب إعلان "ديل" عن تسجيل مبيعات وأرباح أقوى من المتوقع خلال الربع الثالث من السنة المالية الجارية. هبطت المبيعات 6% محققة 24.7 مليار دولار بالفترة المنتهية في 28 أكتوبر الماضي، وفقاً لبيان الشركة الواقعة في راوند روك بولاية تكساس الأميركية يوم الاثنين. وصل الربح، عدا بعض العناصر، إلى 2.30 دولار لكل سهم، بالمقارنة مع متوسط ​​تقديرات للمحللين 1.60 دولار.

    من جهته أشار تشاك ويتن، الرئيس التنفيذي للعمليات، إلى أن "ديل" صارعت تباطؤ الطلب وسجلت أرباحاً قياسية خلال هذا الربع، مضيفاً "توقعنا مشهد الخلفية المتغير وتصدينا للأمر بطريقة سريعة".

    أكد جيف كلارك، الرئيس التنفيذي للعمليات، أن "ديل" أدارت أيضاً سلاسلها للتوريد عن طريق تقليص الأعمال المكدسة، مما ساهم أيضاً في تقوية النتائج ويُعزى تراجع المبيعات للهبوط المتواصل في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والتي تولد 55% تقريباً من إجمالي إيرادات "ديل". انخفض هذا القطاع 17% خلال الربع الثالث من السنة المالية الجارية، بما يواكب التوقعات، يقودها الانخفاض بنسبة 29% بالمبيعات الاستهلاكية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن