مليون مستخدم يفرون من تويتر

  • يتدفق المستخدمون الذين يفرون من موقع تويتر التابع لـ Elon Musk بحثًا عن بدائل أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي إلى نظام أساسي جديد يسمى Hive Social.

     

     

     

    وصل Hive ببطء إلى قمة متجر التطبيقات في المملكة المتحدة حيث لا يزال مستقبل تويتر يبدو غير مؤكد، وفقاً لصحيفة "مترو".

     

     

     

    ويشبه Hive تويتر من حيث أنه يمكنك "متابعة" و"إلغاء متابعة" الأشخاص، بالإضافة إلى "إعجاب" و"إعادة نشر" المحتوى على النظام الأساسي، ويمكن للمستخدمين أيضًا التعليق على المحتوى وكذلك استكشاف المنشورات تحت علامات التصنيف من خلال الضغط عليها.

     

     

     

    وفقًا لصفحة Hive's About Us، تم إنشاؤها في عام 2019 عندما سئمت إحدى مؤسسيها 'Raluca' من القيود التي واجهتها على منصات التواصل الاجتماعي التي لم يشاهد فيها العديد من الأصدقاء منشوراتها وشعرت بضغوط الخوارزميات المعقدة.

     

     

     

    ويبدو أن Hive هو بديل توتير ويركز على جيل الشباب أكثر، حيث يجمع بين عناصر انستجرام  وتويتر، مع خيار عرض الموسيقى في ملفك الشخصي.

     

     

     

    على عكس تويتر، لا يعتمد Hive على الجدول الزمني، بل يتيح للمستخدمين بدلاً من ذلك متابعة مجموعة من المجتمعات القائمة على الموضوعات، مثل العلوم والتكنولوجيا والسيارات والموسيقى والأزياء والحيوانات الأليفة والحرف اليدوية والكتب والسفر والألعاب والفن والطعام وما إلى ذلك.

     

     

     

    ما يجعل Hive مختلفًا عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الحالية هو افتقارها إلى خوارزمية مخصصة، اختار المطورون موجزًا زمنيًا بدلاً من ذلك، والذي لا يبيع الإعلانات.

     

     

     

    ويكسب المال عن طريق فرض رسوم على المستخدمين مقابل ميزات إضافية مثل عرض الموسيقى المفضلة لديهم على ملفاتهم الشخصية.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن