بنك التنمية الاجتماعية السعودي يُخصص 53 مليون دولار لتمويل مشاريع التكنولوجيا

  • كتب : محمد العطار

     

    وقع بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اتفاقية مع البرنامج الوطني لتطوير التكنولوجيا لتخصيص تمويل للشركات الصغيرة العاملة في قطاع التكنولوجيا بالبلاد، حسب تقرير من صحيفة The National.

    وافق بنك التنمية الاجتماعية على تشغيل محفظة تمويل بقيمة 200 مليون ريال سعودي (53.3 مليون دولار تقريبًا)، سيتم تخصيصها لمشاريع التكنولوجيا الناشئة ومتناهية الصغر والصغيرة.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك يتم لتعزيز تنافسية الشركات ومساهمتها في الاقتصاد الوطني وتم الاتفاق على هامش مؤتمر Rise Up، وهي قمة ريادية كبيرة تعقد في مركز الملك عبد الله المالي.

     

    وقالت الوكالة: “تهدف الاتفاقية إلى سد فجوة التمويل في قطاع التكنولوجيا من خلال توفير حلول تمويل سهلة لرواد الأعمال السعوديين الراغبين في الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات”.

    وتعد الاتفاقية جزءًا من سلسلة صفقات وقعها البنك مؤخرًا لتعزيز وبناء شراكات استراتيجية مع قطاعات حيوية في المملكة.

    وقالت الوكالة إن الهدف هو تمكين الشباب من العمل لحسابهم الخاص والاستفادة من الفرص في الأسواق الواعدة.

     

    وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية المملكة العربية السعودية الأوسع لتنويع الاقتصاد، بما يتجاوز النفط، وإطلاق العنان لقدرات القطاعات الواعدة محليًا لدعم تحول اقتصاد البلاد بما يتماشى مع أهداف مبادرة رؤية 2030.

     

    وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن الاستراتيجية -بالشراكة مع القطاع الخاص- ستساعد المملكة على التحول إلى قوة صناعية، وتساهم في تأمين سلاسل التوريد  العالمية وتصدير منتجات عالية التقنية على مستوى العالم.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن