راغب: "خدماتي" تسعى لدعم أفكار الطلاب بتطبيقات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية

  •  

    كتب : وائل الحسيني ـ سماح سعيد

    أكد محمد راغب ـ مدير التسويق بشركة " خدماتي"  للمدفوعات الالكترونية ، والمتخصصة في تقديم خدمات الكترونية للمدفوعات مثل شحن الرصيد أو تقديم الخدمات الإلكترونية مثل دفع الفواتير أو المرافق العامة ، ان الشركة من أولى شركات الشحن والدفع التي تم تأسيسها في مارس 2008 وهي تهدف لتقديم العديد من الخدمات المجتمعية للمواطن المصري يحصل عليها بسهولة ويسر بالقرب من مسكنه او المنطقة المحيطه به من خلال تطويرها لمراكز الأتصالات المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.  

    أضاف التحول الرقمي لكل مؤسسات الأعمال والجهات الحكومية أصبح ضرورة لا اختيار حيث قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان أكبر داعم للدولة في مواجهة أزمة فيروس كوفيد – 19. حيث إن أزمة كورونا ساهمت في تغيير نمط المجتمع وكانت دافعا اكبر للمواطن للتعامل مع التكنولوجيا وتضاعف حجم المدفوعات الالكترونية لتتجاوز 40 مليار جنيه حاليا وفقا لإحصائيات البنك المركزي .

    جاء ذلك خلال فعاليات الدورة السادسة عشرة لندوة "الإبداع طريقك للنجاح CWS 2022 "  والتي نظمتها جريدة" عالم رقمي " بجامعة الدلتا التكنولوجية " DUT " بمدينة قويسنا الصناعية برعاية وخضور الدكتور عربى كشك ـ رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية " DUT "وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن ـ رئيس تحرير “عالم رقمي ومشاركة كل من المهندس ناهل محمد ـ مدير دعم الإبداع بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزاة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،

    أشار محمد التحول الرقمى والشمول المالى قادمين لا محالة لاسيما أن البنك المركزى قام بالفعل بإصدار تشريعات المنصة للدفع الإلكترونى وهذا سيساعد الدولة في الرقابة والتنظيم والحوكمة والمتابعة بما يحقق ضبط الأسواق موضحا أن الوعى يعد أكبر تحد يواجه شركات الدفع الإلكترونى ولابد من توعية الشباب والمواطن بأهمية ذلك وضرورة دفع العملاء وتوعيتهم باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني بشكل أفضل . أهمية التعاون لإعداد الطلاب للعمل في الاقتصاد الرقمي الذي تسعى الدولة لبنائه مؤكدا استعداد " خدماتى " للاستثمار ودعم تطبيقات الطلاب في مجال التكنولوجيا المالية والدفع الرقمي .

    أشار يوجد تطبيقات عبر المحمول لسداد كل الفواتير والمدفوعات الحكومية دون الحاجة للذهاب لهذه المؤسسات أو التزاحم .. وسوف نستخدمها أيضا في التجارة الإلكترونية والتعليم عن بعد  وشهدت المحافظ الإلكترونية نموا كبيرا في الفترة الأخيرة ومن المتوقع ان تتجاوز 100 مليون محفظة الفترة المقبلة وكل المواطنين سيكون لهم محافظ يتعاملون من خلالها مع الجهات الحكومية سواء سداد الفواتير أو المصروفات وغيرها من خدمات الدفع الإلكتروني .

    أشار مدير تسويق خدماتي أن الشركة تتيج مجموعة من الخدمات منها استخراج شهادات الميلاد كمبيوتر وبطاقة الرقم القومى وجواز السفر وغيرها بشكل يدوي وشحن الشهادات من خلال البريد أو موقف عبود ، مع شحن شرائح الهواء مبيعات (جملة – قطاعي ، معمولات مرضية وتضاف وقتيا للتاجر"  علاوة على أنه تتيح حماية بيانات العملاء من خلال توفير حماية جديدة للحسابات لمنع الاختراق .

    أضاف تسعى أغلب الشركات والمؤسسات المالية ومنهم " خدماتى " إلى اعتماد آليات بسيطة في الدفع الرقمي، حيث يمكن للمستخدمين العاديين الذين لا يمتلكون دراية كافية بهذا المجال من استخدامها بكل سهولة وبساطة، وذلك بعيدًا عن الدخول في التعقيدات والإجراءات الصعبة أو المنهكة علاوةً على أن تقنيات الدفع الإلكتروني تتم بصورة سريعة في العادة، وبالتالي فإن الجهات المسئولة  سعت إلى توفير وخلق الأدوات التي تحقق هذه الغاية، وذلك من خلال دعم الدفع الإلكتروني في مصر لإتمام المعاملات المالية الضخمة بصورة آنية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن