بقيمة1.1 مليون دولار : استثمارات " EdVentures " فى"جيل" لتكنولوجيا التعليم "

  • كتب : أمير طه – رشا حسين 

     نظمت نهضة مصر لريادة الأعمال"  EdVentures " ، الذراع الاستثماري لنهضة مصر للنشر - أكبر المؤسسات العاملة في مجال التعليممؤتمرًا عن مستقبل تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرص الاستثمار به، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "هولون آي كيوHolonIQ- "  "،الأمريكية المتخصصة في بيانات سوق التعليم العالمي  ، والتى قدمت أحدث المعلومات والرؤى بشأن المشهد التعليمي العالمي والإقليمي، وألقت نظرة على فرص الابتكار والتكنولوجيا في هذا القطاع الحيوي.

    ومن جهتها قالت داليا إبرهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر ومؤسس EdVentures: "لقد أسسنا نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures عام 2017 انطلاقًا من إيماننا بضرورة إحداث نقلة نوعية في قطاع تكنولوجيا التعليم على المستويين المحلي والإقليمي. ونجحنا خلال السنوات الخمس الماضية في دعم أكثر من 66 شركة ناشئة، واستثمرنا في 13 شركة وصلت قيمتها السوقية إلى 75 مليون دولار، ما أسهم في خلق أكثر من 1400 فرصة عمل". 

    أضافت الشركة ستضخ المزيد من الاستثمارات، وضم عدد أكبر من الشركات الناشئة العاملة في تكنولوجيا التعليم والتوسع عالميًّا، كما أعلنت عن استثمار جديد في شركة "جيل" التعليمية بقيمة 1.1 مليون دولار

    من جهته قال باتريك برازرز الرئيس التنفيذي المشارك لمؤسسة "هولون آي كيو "سعداء بالشراكة مع نهضة مصر لريادة الأعمال Edventures  إحدى كبرى المؤسسات المؤثرة بقطاع تكنولوجيا التعليم والتي بدورها تدعم رؤيتنا نحو سد الفجوات الموجودة بقطاع التعليم.

    أضاف تمكنا خلال رحلتنا التي بدأت منذ 100 يوم حول العالم، وأسفرت عن دراسة أكثر من 3 آلاف شركة ناشئة عن طريق استخدام أحدث سبل التعلم الآلي، من معرفة المجالات الأقوى وفرص الاستثمار المتاحة، وأين توجد الفجوات التي علينا العمل على تحسينها وتطويرها وقد وجدنا أن قطاع التعليم عالميًّا يتعطش لمزيد من الدعم المادي، فضلًا إلى الحاجة لمزيد من الابتكار من أجل ضمان التقدم والتطور". 

    وتشير أحدث بيانات "هولون آي كيو" إلى أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يضم 1500 شركة تعمل في قطاع تكنولوجيا التعليم. وتحتل مصر المركز الأول من حيث حجم ونمو هذا القطاع، تليها الإمارات ثم السعودية. ويمثل مجال العمل وتنمية المهارات أكبر المجالات بالقطاع وأكثرها استحواذًا على الاستثمارات، يليه مجال الخدمات المتعلقة بالتعليم الأساسي، ثم التعليم الجامعي انتهاءً بالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة

    وفي ختام المؤتمر، أعلنت "هولون آي كيو" عن قائمتها السنوية لأفضل 50 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ضمت 9 شركات تابعة لنهضة مصر لريادة الأعمال، وهي: "iSchool"، و"أخضر"، و"COLNN" ، و"OTO"، و"Entreprenelle"، و"Career 180"، و"EYouth" و Sprints و "Jeel".

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن