150 مليون دولار : استثمارات جديدة " Fenix Games " لدعم الجيل الجديد لإلكترونية البلوكتسين

  • كتب : رشا حسين – على الديب

    كشفت شركة Fenix Games " ، الإماراتية المتخصصة فى مجال الالعاب الألكترونية ، عن حصول على 150 مليون دولا كاستثمارات جديدة بمشاركة شركتي Phoenix Group و Cypher Capital، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

     

    من جهته قال كريس كو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة " Fenix ​​Games
    ، يعتبر" 
    Fenix ​​Games "مثل صندوق رأس مال استثماري" لتشغيل الجيل التالي من ألعاب بلوكتشين حيث تخطط Fenix Games " ، التي تأسست في 2022 ، إلى تغيير طريقة نشر الألعاب الإلكترونية المطورة بالاعتماد على تقنية البلوكتشين وتمكين المطورين من دخول السوق ونشر ألعابهم بطريقة أسهل.

    أضاف سنبدأ بالفعل بقاعدة ضخمة من رأس المال للاستثمار في استوديوهات (ألعاب الجيل التالي) تلك كما  نتطلع أيضًا إلى استخدام ميزانيتنا العمومية للحصول على مجموعة من الألعاب الموجودة في مساحة ويب 2 لبناء محفظة

    أوضح كو أن سوق ألعاب بلوكتشين غير موجود كما هو الحال بالنسبة لألعاب الفيديو التقليدية مثل أجهزة الألعاب والألعاب المحمولة. وتتمثل إستراتيجية Fenix ​​Games للمضي قدمًا في تطوير النظام البيئي للألعاب من خلال مبادرات النشر كذلك لا يزال العثور على نموذج مستدم لتمويل الألعاب يمثل تحديًا. إذ تصنَّف تجربة المستخدم وسط أكبر الصراعات في الصناعة بسبب ارتفاع رسوم الغاز والتعقيد التقني حول شراء وامتلاك وتداول التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFTs).

    وتسعى الشركة لاستخدام الأموال من أجل الاستثمار والاستحواذ على الألعاب المطورة بتقنية البلوك تشين، ونشر ألعاب جديدة في المستقبل. وتهدف أيضًا لجمع وإدارة عدة استديوهات تطوير ألعاب معًا لتصبح لاعبًا مهمًا في سوق قيد التطوير يتمثل في ألعاب البلوك تشين، والذي لا يوجد له أسس ومنصات محددة مثلما يحصل مع سوني أو مايكروسوفت على أجهزة الألعاب أو أندرويد وآبل على الهواتف.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن