رجب : 2 مليار جنيه حجم أعمال "خدماتى " في مجال الدفع الالكتروني ونسعى لدعم تطبيقات الطلاب

  • كتب : سماح سعيد – ابراهيم احمد

    أكد محمد رجب مدير التسويق بشركة " خدماتي"  للمدفوعات الالكترونية ، المتخصصة فى تقديم خدمات الكترونية للمدفوعات مثل شحن الرصيد أو تقديم الخدمات الإكترونية مثل دفع الفواتير او المرافق العامة ، أن الشركة كانت اول شركة  فى مصر تتيح دفع قيمة فواتير العديد من الخدمات الحكومية والاتصالات والمرافق العامة حيث زاد عدد الأكوانت التابعة للشركة من 2000 أكونت الى 21 ألف أكونت على مستوى الجمهورية وتجاوز حجم تعاملات الشركة نحو 2 مليار جنيه .

    أضاف نستهدف من خلال المشاركة فى فعاليات مبادرة " الابدع ..طريقك للنجاح " ، التى تنظمها جريدة عالم رقمي ، التعرف على تجارب الطلاب فى مجال تطوير تطببيقات المعنية بالتكنولوجيا المالية والعمل على مساعدتهم للاستفادة من هذه التطبيقات لتقديم خدمات الدفع الالكتروني وزيادة المستخدمين .  

    أوضح التحول الرقمى لكالمؤسسات الاعمال والجهات الحكومية أصبح ضرورة لا اختيار حيث أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان أكبر داعم للدولة فى مواجهة أزمة فيروس كوفيد – 19 اذ ان أزمة كورونا ساهمت فى تغيير نمط المجتمع وكانت دافعا اكبر للمواطن للتعامل مع التكنولوجيا.

    اشار رجب التحول الرقمى والشمول المالى قادمين لا محال لاسيما وأن البنك المركزى قام بالعفل باصدار التشريعات المنصة للدفع الالكترونى وهذا سيساعد الدولة فى الرقابة والتنظيم والحوكمة والمتابعة بما يحقق ضبط الأسواق موضحا أن الوعى يعد أكبر تحدى يواجه شركات الدفع الإلكترونى ولابد من توعية الشباب والمواطن بأهمية ذلك وضرورة دفع العملاء وتوعيتهم باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى بشكل أفضل . أهمية التعاون لإعداد الطلاب للعمل في الاقتصاد الرقمي الذي تسعى الدولة لبنائه.

    اوضج يوجد تطبيقات عبر المحمول لسداد كل الفواتير والمدفوعات الحكومية دون الحاجة للذهاب لهذه المؤسسات أو التزاحم  وسوف نستخدمها ايضا فى التجارة الإلكترونية والتعليم عن بعد وشهدت المحافظ الإلكترونية نموا كبيرا فى الفترة الاخيرة ومن المتوقع ان تتجاوز 100 مليون محفظة خلال العامين القادمين اذ ان كل المواطنون سيكون لهم محافظ يتعاملون من خلالها مع الجهات الحكومية سواء سداد الفواتير او المصروفات وغيرها من خدمات الدفع الالكترونى .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن