إنجازات تفتتح مركز الدمج السيبراني (CYBER FUSION CENTER) في إمارة أبوظبي.

  • كتب : أمير طه –  سماح سعيد 

     أفتتحت شركة إنجازات، التابعة لمجموعة جي 42، المكتب التشغيلي الجديد لخدمات مركز الدمج السيبراني ((Cyber Fusion Center في مقرها الرئيسي في إمارة أبوظبي، كجزء من خطتها في توسيع نطاق خدماتها الرقمية وتطبيق إطار عملها، إذ تهدف الشركة إلى دمج كل من الميتافيرس، والتوأم الرقمي، والأمن السيبراني والمدن الذكية.

    حضر حفل الافتتاح الرسمي كل من ضيف الشرف الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات ، وممثلين بارزين عن مجلس أبوظبي للأمن السيبراني إلى جانب أسامة ذهبية، الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات، ويعدّ مركز الدمج السيبراني (Cyber Fusion Center) الأول من نوعه في إمارة أبوظبي، ويهدف إلى مراقبة جميع بيئات العمل المختلفة لدى عملاء إنجازات، على مدار الساعة. ويعمل المركز على جمع البيانات المتعلقة بالتهديدات المحتملة الخاصة بالمركز من جهة، والوعي الظرفي من الشركاء والمنظمات الحكومية من جهة أخرى، بهدف الكشف عن التهديدات الإلكترونية والسيبرانية في الوقت الفعلي وتحليلها ووضع الاحتياطات اللازمة للتصدي لها.

    تساهم هذه الاستراتيجية في توسيع قدرات إنجازات من خلال توجيهها نحو مسارات تكنولوجية جديدة، مثل التقنيات الناشئة ذات الفوائد والفرص الجديدة في تقنية الـ Web3، والتقنيات الزراعية، وتقنيات الاستدامة وغيرها من المجالات الأخرى. وفي ضوء ذلك، سيتم تقديم الخدمات الجديدة من خلال مجموعة من قدرات الحوسبة المحلية وعدد من منصات مجموعة جي 42 التي تستضيفها السحابة، مع التركيز على تطوير الإمكانات والقدرات لمعالجة تقنية الـ Web3 والميتافيرس وما يرافقها من مخاطر وتهديدات أمنية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن