30 مليار دولار : تمويل من " ITU " لاتاحة الانترنت حول العالم

  • كتب : أمير طه – سماح سعيد

     تم التعهد بتقديم التزامات بقيمة 30 مليار دولار لاتاحة الاتصال بالانترنت للمجتمعات الأكثر حرمانا من الانترنت وفقًا للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتقنيات المعلومات والاتصالات.

    وتشمل الالتزامات الإجمالية ، التي جاءت في 578 تعهدًا من جميع أنحاء العالم ، التمويل النقدي بالإضافة إلى جهود السياسات والبرامج والدعوة التي تم حشدها منذ إطلاق منصة التعهدات المخصصة لتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم وتم الإعلان عن الرقم المحدث للتعهدات لدعم الاتصال العالمي مؤخرا خلال الاجتماع السنوي الأول لتحالف Partner2Connect الرقمي في جنيف ، سويسرا ،.

    من جهته قال هولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات: "من المشجع أن نرى المجتمع الدولي من العديد من القطاعات يركز على توفير التوصيلية الرقمية للجميع اوضح يحتل الاتحاد الدولي للاتصالات مكانة فريدة لدعم هذا الجهد وسنواصل تعبئة قاعدة عضويتنا المميزة والمتنوعة من القطاعين العام والخاص حول التزامات ملموسة لتوصيل العالم."

    أضاف قام الاتحاد بتأسيس Partner2Connect منذ عامين كمنصة عالمية لتوسيع التوصيلية الرقمية وحتى الآن ، جاءت التعهدات التي حشدها التحالف من 280 كيانًا تمثل 118 دولة. الالتزامات - التي تم التعهد بها من قبل الحكومات والشركات والمجتمع المدني - هي لمشاريع في السعي لتحقيق توصيلية عالمية وذات مغزى.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن