"LG " ترفع دعوى قضائية جديدة ضد "TCL " بسبب تكنولوجيا " 4G"

  • كتبت : نيللى على

    رفعت شركة" LG "دعوى قضائية ضد شركة" TCL "المعروفة بإنتاجها للهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية Alcatel وغيرها من العلامات التجارية الأخرى. تدعي شركة" LG "في هذه الدعوى القضائية التي رفعتها في ألمانيا أن شركة" TCL "تنتهك ثلاثة من براءات إختراع 4G الخاصة بها، واحدة تساعد في تقليل فقدان حزمة البيانات، والأخرى تقلل من التداخل، وتصف الثالثة مُؤقتًا لمزامنة الإرسال.

    أكدت " LG " أنها حاولت الإتصال بشركة" TCL " لحل النزاع، ولكنها إضطرت في النهاية إلى اللجوء إلى المحاكم. كانت شركة LG نشطة للغاية في الدفاع عن براءات إختراع 4G، حيث رفعت دعوى قضائية ضد شركة Wiko في العام الماضي، وضد شركة BLU في العام 2017. يبدو أن شركة Wiko إنتهكت نفس براءات الإختراع الثلاثة مثل TCL بينما إنتهكت BLU ما مجموعه خمس براءات إختراع، وهي الآن حصلت على ترخيص لإستخدامها من شركة LG.

    ووفقا لـ TechIPm، فقد قامت شركة LG بتسجيل معظم براءات الإختراع المتعلقة بتكنولوجيا 4G في الفترة ما بين 2012 و 2016. وعندما يتعلق الأمر بالمستقبل، تمتلك شركة LG حوالي 11% من إجمالي براءات إختراع 5G التي تم إصدارها حتى الآن.

    المعروف أن "LG  " رفعت في الأسبوع الماضي دعوى قضائية ضد شركة" Hisense " المتخصصة في صناعة التلفزيونات بسبب إنتهاكها لأربعة من براءات الإختراع الخاصة بها والمتعلقة بالتلفزيونات، بدءًا من تصنيع شاشات LCD وصولاً إلى زيادة وضوح الصورة وتقنيات الإتصال.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن