"ماما هود" تدعم صحة النساء الحوامل بتطبيق مبتكر

  •  

    كتب : أمير طه – رشا حسين

    كشفت «ماما هود» المتخصصة في التكنولوجيا النسائية، إطلاق تطبيق الهواتف المحمولة المبتكر Mamahood، ويهدف إلى منح النساء ما يحتجن إليه من رعاية متخصصة وتوجيه ومشاركة مجتمعية على امتداد مراحل الإخصاب والحمل والأمومة ويوفر التطبيق مجموعة من أدوات المتابعة الصحية تشمل متابعة حالات الحيض والحمل، إضافة إلى محتوى تعليمي وتثقيفي من إعداد مجموعة من المختصين في الرعاية الصحية، فضلاً عن برامج المشاركة المجتمعية للنساء التي تفتح لهنّ آفاق التواصل وتلقي الدعم من الأمهات والزميلات والمستشارات الصحيات.

    ويشمل التطبيق عدداً من المزايا الاستثنائية، منها الدردشة الحيّة عند الطلب والتي تتيح للنساء التواصل لحظياً مع مستشارين صحيين مرخصين على مدار الساعة. وتوفر هذه الميزة للنساء إمكانية الوصول الفوري والمريح إلى الرعاية الطبية المتخصصة، ما يمكّنهن من معالجة مخاوفهن الصحية بثقة وسرية مطلقة، والتركيز على أولويتهن الرئيسية؛ أي صحتهن وصحة أسرهن.

    من جهتها قالت ألينا بولياكوفا، مؤسسة «ماما هود»: «واجهت خلال فترة حملي مشقّة في العثور على محتوى موثوق به على الإنترنت، وشعرت بالارتباك كثيراً بسبب المعلومات المتضاربة التي حصلت عليها من محركات البحث، فضلاً عن النقص الهائل في المحتوى الموثوق به عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    اضافت شعرت عندئذ بضرورة توفير طريقة أفضل للوصول إلى المعلومات والدعم الذي تحتاج إليه النساء خلال المرحلة الأهم في حياتهن. وهكذا ولدت فكرة تطبيق «ماما هود».

     

    اوضحت متحمسون لإطلاق التطبيق وتزويد النساء في المنطقة بتجربة شاملة وداعمة طال انتظارها. وتشير الدراسات إلى أن العديد من النساء الحوامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يترددن في الاتصال باختصاصيي الرعاية الصحية خارج ساعات العمل العادية بسبب عوامل ثقافية واجتماعية، ما قد يؤدي إلى زيادة في القلق وحدوث مضاعفات مرتبطة بالحمل. وتهدف الدردشة الحية المتاحة عبر التطبيق على مدار الساعة، إلى منح النساء وصولاً سهلاً إلى النصائح الصحية، ليغدو التطبيق أداة وقائية تتيح لهن اتخاذ قرارات مستندة إلى معلومات وافية في الوقت المناسب طوال رحلة الأمومة

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن