الصين الأولي في إطلاق صواريخ الي الفضاء

  • اشار موقع أرس تكنيكا إلى أن الصين ستسجل رقمًا قياسيًا في عدد الصواريخ المرسلة إلى الفضاء، ما يعد علامة أخرى على دروها المهم في تحديد مستقبل استكشاف الفضاء على الرغم من أن الشركات الأمريكية –مثل شركة سبيس إكس- خفضت تكلفة إرسال الصورايخ إلى الفضاء كثيرًا.

     

     

     

    وضعت الصين عددًا من الخطط الطموحة لاستكشاف الفضاء خلال العقدين المقبلين، وبدأ بعضها بالتبلور، إذ نجحت إدارة الفضاء الوطنية الصينية  في أول اختبار علني للمركبة التي سترسل إلى المريخ خلال العام المقبل، وأرسلت الصين بعثتين إلى الفضاء مع فارق زمني لا يتجاوز ثلاث ساعات.

     

    وعرضت الصين في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي الجيل الجديد من مركبات الفضاء التي ستنقل رواد الفضاء إلى القمر وتعيدهم إلى الأرض.

     

    تتصاعد جهود الحكومة الصينية في مجال استكشاف الفضاء، وفي المقابل تشهد عمليات إطلاق الرحلات الفضائية الأمريكية تباطؤًا واضحًا، إذ أطلق إئتلاف الإطلاق المتحد المسؤول عن إطلاق المركبات الفضائية التابعة للحكومة الأمريكية أربع رحلات فضائية منذ بداية العام الحالي، ومن المحتمل أن تطلق البعثة الفضائية «دلتا 5» التي ستحمل مركبة فضائية من طراز ستارلاينر إلى الفضاء.

     

    أطلقت شركة سبيس إكس في الوقت ذاته 11 صاروخًا خلال العام الجاري، وهو رقمٌ أقل بكثير من الرقم الذي سجلته الشركة خلال العام 2018 والذي وصل إلى 21 صاروخًا.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن