150 مليون دلار استثمارات General Catalyst في inDrive لتعزيز النمو والاستثمار في خدمات جديدة

  • كتب : محمد شوقى

     

    كشفت منصة إندرايف  "  inDrive " ، العالمية المتخصصة فى تقديم الخدمات الحضرية والتنقل ، أنها تلقت نحو 150 مليون دولار استثمار من General Catalyst سيتم ضخها عبر أدوات مالية مختلطة بهدف تمويل الإنفاق التسويقي بما يضمن تمكين إندرايف من اكتساب مستخدمين جدد والاحتفاظ بهم، وبذلك يعطي التمويل الجديد مرونة مالية إضافية لـ inDrive ويدعم نموها المستمر.

     

    والمعروف ان " General Catalyst  " شاركت من قبل في جولة استثمارية من الفئة C لشركة inDrive بقيمة 150 مليون دولار بقيادة Insight Partners في عام 2021.

     

    من جهته قال أرسين تومسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ inDrive: مما يمكننا من الحفاظ على معدلات نمو عالية بشكل مضاعف، وتحسين جودة ما نقدمه، وتطوير وابتكار خدمات جديدة، خاصة أن inDrive تتمتع بـوضع اقتصادي قوي ولديها مجموعة مختارة من أدوات التمويل التي تناسب خطتها ومتطلباتها على أفضل وجه .

     

    أضاف هذا التمويل يعكس اقتناع General Catalyst بقدرة إندرايف على الاستمرار في التوسع بنجاح في مجتمعات جديدة وقطاعات أعمال جديدة في السنوات القادمة".

     

    من ناحيتها اشارت " General Catalyst " عن تفاؤلها بمستقبل إندرايف الذي تم إعداده لتحقيق النمو المستدام، فنحن متحمسون لدعم الأعمال التي نعتقد أن لها فوائد قوية للعديد من المجتمعات حول العالم، من المهم بالنسبة لنا أن يكون للاستثمارات التي نقوم بها تأثير إيجابي، وinDrive في وضع جيد لتحقيق ذلك".

    وحققت inDrive نموًا سريعًا في عام 2022، على الرغم من تحديات البيئة المحيطة الصعبة مع زيادة قدرها 88٪ على أساس سنوي من إجمالي الإيرادات، ووصل عدد الدول التي تتواجد فيها الشركة إلى 47 مقارنة بـ 37 في عام 2021، حيث وسعت inDrive فريقها بمقدار 1000 في عام 2022 ليصل إلى 2700 موظف في 17 مكتبًا حول العالم.

     

    الجدير بالاشارة تعد inDrive، المنصة العالمية للتنقل والخدمات الحضرية، التطبيق العالمي الأسرع نموًا في العالم للنقل الذكي خلال عام 2022، وفقاً لـ data.ai حيث شهد التطبيق زيادة 45% في عدد التنزيلات والتحميلات بشكل سنوي، وارتفع عدد التنزيلات والتحميلات من 42.6 مليون في 2021 حتى وصلت الى 61.8 مليون في عام 2022 ليصبح ثاني تطبيقات النقل الذكي تحميلاً في العالم وفقاً لجوجل بلاي وapp store data (وللصين فقط app store).

     

    وفي 2022 أطلقت inDrive عددا من الخدمات الجديدة في حيث توسعت من مجرد منصة لتوصيل الركاب والبضائع والتوصيل وتقديم خدمات الحرفيين الى الإعلانات المبوبة وظائف وخدمات الشراء الجماعي، قامت الشركة مؤخرًا بتغيير اسمها من inDriver (السائقون المستقلون) إلى inDrive (الدافع الداخلي) لتعكس مهمتها الطموحة المتمثلة في تحدي الظلم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن