نظارات طبية لزيادة التركيز و الانتباه

  •  

     

     

     

    توصل علماء بريطانيون لنوع جديد من النظارات الخاصة، يمكن أن يساعد الاشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) أو المصابين بالاكتئاب على تركيز انتباههم بشكل أفضل.

     

    وأظهرت الأبحاث التي سيتم نشرها قريبا أن أكثر من 80 % من الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الانتباه والاكتئاب، أبلغوا عن تحسن بعد استخدام النظارات لمدة شهرين، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

     

    والاكتئاب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) ، وهما السببان اللذان صنعت من أجلهما النظارات ، كلاهما يعتبر ضعف التركيز من بين أعراضهما.

     

    ويرى الخبراء العلماء إن العلاجات الحالية من الأدوية ، ليست مثالية، فمن الممكن أن تساعد مضادات الاكتئاب في تحسين الحالة المزاجية وزيادة التركيز، لكن الحبوب التي تعمل على موازنة المواد الكيميائية في الدماغ التي تؤثر على الحالة المزاجية والعواطف ، يمكن أن تسبب آثارا جانبية مثل الغثيان إلى جانب عدد من الاعراض الاخرى.

     

    والفكرة وراء النظارات الجديدة هي أن الرؤية الجانبية - الرؤية من زاوية العين - تطورت لمراقبة محيطنا بحثا عن التهديدات، مما يعني أنه عند رؤية شيئ من زاوية العين يصبح المخ متيقظا ومنتبها.

     

    وبالاستفادة من هذه النظرية ، تحتوي العدسات على نقاط شبه شفافة ، بحجم بضعة مليمترات على جوانب النظارة، وتقوم الفكرة على أن رؤية النقاط على جوانب النظارة تزيد من التركيزمثلما أن إلقاء نظرة على خطر محتمل من جانب أعيننا يركز انتباهنا، ويتم تخصيص وضع النقاط لكل مريض بناء على اختبارات التركيز وحركة العين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن