وفقا لشركة لينوفو : الشركات الكبرى غير مستعدة بعد للذكاء الاصطناعي

  • كتب : أمين قدري

     

     

     

    أصبح الذكاء الاصطناعي على رأس الأولويات بين كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في أنحاء العالم، إلا أنها ما زالت غير جاهزة للاستفادة منه، وفق استطلاع لآراء كبيري مسؤولي تكنولوجيا المعلومات أجرته شركة "لينوفو غروب".

     

    استطلعت الشركة التي يقع مقرها في بكين وتوفر الأجهزة والبرمجيات والخدمات للشركات، آراء 750 مدير تكنولوجيا في 10 أسواق عالمية إزاء توقعاتهم للذكاء الاصطناعي. ورأى أغلبية المشاركين أن مجالات مثل البنية التحتية للحوسبة، والسياسات المؤسسية للاستخدام الأخلاقي، ما تزال غير جاهزة للذكاء الاصطناعي. كما قال 42% إنهم لا يتوقعون التمكن من إثبات العائد على استثماراتهم في الذكاء الاصطناعي خلال العامين المقبلين على الأقل.

     

    زيادة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

    كشف المسح أن المسارعة إلى إدماج الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة، سواء في مجال التكنولوجيا أو غيره، تدفع كبيري مسؤولي المعلومات إلى الإنفاق، وتوقع 96% من المشاركين زيادة الاستثمار على مدة الاثني عشر شهراً المقبلة.

     

    ارتفاع إيرادات ثاني أكبر شركة في العالم لرقائق الذاكرة بأعلى مستوى منذ 2010

     

    رغم ذلك، يجد عديدون صعوبة في إثبات الاستفادة من تلك الاستثمارات، وأصبح أحد الأسئلة الملحة ما إذا كان الإنفاق على الذكاء الاصطناعي قادراً على تحسين نتائج الأعمال.

     

    قال كين وونج، رئيس شركة "لينوفو سوليوشنز آند سيرفيسز جروب": "بعد سنوات من التوسع في نطاق تكنولوجيا المعلومات ليشمل مسؤوليات غير تقليدية، نرى الآن كيف يجبر الذكاء الاصطناعي كبيري مسؤولي المعلومات على العودة إلى مهمتهم الرئيسية. والدافع وراء ذلك هو الوعد الواضح بتبني الذكاء الاصطناعي، إلى جانب الضغوط التي تواجهها كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات لإثبات قيمة تلك الاستثمارات".

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن