بيل جيتس يتحدى حظر الذكاء الاصطناعي

  •  

    انفصل بيل جيتس ، المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت"، عن المئات من باحثي الذكاء الاصطناعي وقادة التكنولوجيا وعارض وقفة في جميع أنحاء العالم بشأن تطوير الذكاء الاصطناعي.

     

    ووفقا لموقع "روسيا اليوم"، قال قطب التكنولوجيا لرويترز إنه يعتقد أن التكنولوجيا ستحقق فوائد ضخمة، وتابع في تصريحاته: "لا أعتقد أن مطالب مجموعة معينة بالتوقف مؤقتًا يحل التحديات الجديدة".

     

    ويأتي حديثه بعد أسبوع من توقيع أكثر من 1000 عالم وباحث وقائد تقني على خطاب مفتوح يطالبون فيه بوقف الذكاء الاصطناعي العملاق لمدة ستة أشهر، وتابع جيتس: "لا أفهم حقًا أن من يقولون أنه يمكن أن يتوقف"، متسائلا: "وهل ستوافق كل دولة في العالم على التوقف، ولماذا تتوقف".

     

    وأضاف: "من الواضح أن هناك فوائد كبيرة لهذه الأشياء، ما يتعين علينا القيام به هو تحديد المجالات الصعبة".

     

    وكان قد أوضح الخطاب المفتوح الذي وقع عليه الكثير من المشاهير ومن بينهم الملياردير إيلون ماسك والمؤسس المشارك لشركة Apple ستيف وزنياك، إمكانات الذكاء الاصطناعي للهروب من السيطرة البشرية واستبال البشر بالذكاء الاصطناعي نتيجة التطور المستمر.

     

    وكان قد حذر المؤسس المشارك لمعهد أبحاث الذكاء الآلي (MIRI) ، إليعيزر يودكوسكي ، الأسبوع الماضي من أن كل شخص على وجه الأرض سيموت إذا تطور الذكاء الاصطناعي إلى النقطة التي لن يبقى محصورًا على أجهزة الكمبيوتر.

     

    كان ماسك ممولًا في البداية للذكاء الاصطناعي، ومنذ ذلك الوقت تكررت مطالبه بوقفه، بينما كان جيتس لاحقًا يقدم دعمه ولكنه ظهر كمبشر للذكاء الاصطناعي.

     

    وكتب جيتس في مدونة الشهر الماضي ، نُشر قبل يوم من خطاب ماسك: "لقد بدأ عصر الذكاء الاصطناعي"

     

    وتابع أن الذكاء الاصطناعي سيغير الطريقة التي يعمل بها الناس، ويتعلمون ، ويسافرون ، ويحصلون على الرعاية الصحية ، ويتواصلون مع بعضهم البعض.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن