لتتجاوز 80 قمر : إيريديوم تطلق 5 أقمار صناعية الاحتياطية من الجيل الثاني

  • كتب : رشا حسين

     

     كشفت شركة Iridium Communications Inc. (NASDAQ: IRDM) عن علامة بارزة في التخطيط طويل الأمد لمرونة الكوكبة والتكرار ، مع الإطلاق الناجح ونشر خمسة أقمار صناعية احتياطية. وبهذا الإطلاق يرتفع العدد الإجمالي للأقمار الصناعية الاحتياطية من نوع Iridium ® في المدار إلى 14. في المجموع ، تم بناء 81 من الأقمار الصناعية من الجيل التالي من Iridium ، وتم نشر 80 منها الآن. لا تزال كوكبة إيريديوم فريدة من نوعها في الصناعة ، حيث تضم 66 قمراً صناعياً متشابكاً تشغيلياً ، مما يتيح اتصالاً عالميًا مقاومًا للطقس في كل مكان على وجه الأرض.

     

    انطلقت الأقمار الصناعية في الساعة 06:16 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي الصيفي (13:16 بالتوقيت العالمي) على صاروخ سبيس إكس فالكون 9 من قاعدة فاندنبرغ للقوة الفضائية (VSFB) في كاليفورنيا. بعد وقت قصير من النشر ، اتصل كل من الأقمار الصناعية بنجاح بالمهندسين في مركز عمليات شبكة الأقمار الصناعية التابع لإيريديوم (SNOC) ، في فيرجينيا.

     

    "كان استكمال كوكبةنا المحدثة علامة فارقة في تاريخ إيريديوم. قال مات ديش ، الرئيس التنفيذي لشركة Iridium ، "لقد التزمنا تجاه شركائنا وعملائنا بأنهم يمكن أن يعتمدوا علينا ونتوقع أعلى جودة من الخدمة والموثوقية في أي مكان على هذا الكوكب ، وهذا ما قدمناه". "مع جميع المنتجات والخدمات الجديدة التي تم تمكينها بواسطة شبكتنا ، فإن إطلاق هذه قطع الغيار يظهر التزامنا بالحفاظ على المعيار الذهبي لخدمات شبكة الأقمار الصناعية." 

     

    تم الانتهاء من إنشاء مجموعة Iridium في فبراير 2019 ، وقد أثبتت أنها محرك للابتكار للشركة وشركائها. في الآونة الأخيرة ، لعبت الشركة دورًا رائدًا في حركة القمر الصناعي المزدهرة المباشرة إلى الجهاز ، بالتعاون مع شركة Qualcomm Technologies Inc. ، لتمكين SOS عبر الأقمار الصناعية والمراسلة ثنائية الاتجاه في الهواتف الذكية المتميزة التي تعمل بنظام Android.

     

    وضعت خدمة Iridium Certus ® ، التي تم إطلاقها في عام 2019 ، معيارًا جديدًا لاتصال النطاق العريض المقاوم للطقس مع الخدمات والمعدات التي تتناسب مع الحجم والوزن ومتطلبات الطاقة بناءً على احتياجات المستخدم النهائي. لقد ثبت أنها مثالية للسفن والمركبات والطائرات وخاصة الطائرات بدون طيار و USVs وغيرها من الأنظمة المستقلة غير المأهولة.

    تم تعزيز السلامة البحرية من خلال نظام إيريديوم العالمي للاستغاثة والسلامة البحرية (GMDSS) ، ويعتمد الطيارون في جميع أنحاء العالم على حلول السلامة وقمرة القيادة المثبتة في طائراتهم.

     

    إجمالاً ، قامت شركة Iridium وشركاؤها بالتصديق على أكثر من 175 منتجًا جديدًا تم تصميمه خصيصًا للطيران ، والبحرية ، والمتنقلة الأرضية ، وإنترنت الأشياء ، والصناعات ذات الصلة على مدار السنوات الأربع الماضية.

    ستساعد الأقمار الصناعية الجديدة التي تم إطلاقها اليوم على ضمان استمرار خدمات Iridium الحيوية بشكل جيد في العقد المقبل ، ودعم ملايين عديدة من المستخدمين النهائيين.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن