مجموعة "IDEMIA" الفرنسية تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية داخل جناحيها بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2019

    • وليد فؤاد: مشاركتنا بالمعرض تتزامن مع خطتنا الاستراتيجية لمضاعفة حجم أعمالنا داخل مصر
    • الكشف عن تقنيات جديدة متطورة في المجال الأمني والتطبيقات المدنية المميكنة ونظم النقل الذكية

     

    كشف المهندس وليد فؤاد المدير الإقليمي لمجموعة IDEMIA بالشرق الأوسط ومدير عام فرع الشركة بمصر، عن المشاركة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT للعام الخامس على التوالي، وذلك في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري بقاعة مصر للمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وتأتي مشاركة مجموعة IDEMIA داخل المعرض بالتزامن مع الإعلان عن استراتيجيتها الجديدة داخل السوق المصري، والتي ترتكز على مضاعفة حجم أعمالها داخل مصر ونشر حلولها وخدماتها داخل القطاعين الحكومي والخاص، بجانب ضخ استثمارات جديدة مباشرة وغير مباشر، وأيضا مضاعفة عدد العاملين داخل فرع IDEMIA بمصر.

    وأوضح فؤاد، أن مشاركة مجموعة IDEMIA ستكون من خلال جناحين هما الأضخم داخل المعرض، حيث يوجد الجناح الأول داخل قاعة الحكومات، وسيشهد استعراض حلول الهوية الرقمية التي تتميز فيها الشركة عالميا ومحليا، بجانب استعراض حلول الخدمات الحكومية والخدمات المالية، أما الجناح الثاني فيوجد داخل القاعة المخصصة لشركات الأمن والدفاع والسلامة DSS.

    وترتكز حلول الهوية الرقمية التي تقدمها مجموعة IDEMIA على تطبيقات تحديد الهوية اعتمادا على قواعد البيانات الموحدة، وكذلك تطبيقات التعرف على بصمة الوجه والعين، وتطبيقات التحقق من هوية المواطن مثل جهاز القارئ الآلي الذي يتم الاعتماد عليه الآن في عملية الانتخابات داخل عدة دول حول العالم.

    وأكد المهندس وليد فؤاد: "نستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري خلال الفترة الحالية، نظرا لحجم التوسعات الكبيرة التي شهدتها أعمالنا داخل مصر، بجانب استغلال كوادرنا البشرية المصرية لتقديم خدماتنا إلى عدة دول أخرى بالمنطقة ومنها دول إفريقية عديدة".

    وتركز IDEMIA على مجموعة من الحلول الخاصة بالقطاع البنكي، منها الكارت الذكي الذي يتمتع بأعلى درجات التأمين والحماية، اعتمادا على البصمات الحيوية التي تضمن صد أي محاولات للتزوير أو الاحتيال.

    كما تستعرض الشركة أحدث حلولها المتخصصة في تعقب المجرمين، والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف على بصمة الوجوه، وهي تقنيات فرنسية تعتمد عليها غالبية الجهات الأمنية على مستوى العالم.

    بجانب ذلك، تركز IDEMIA على استعراض حلول النقل الذكي والمرور، والتي تضمن تزويد الحكومات بمنظومات مرورية فائقة التطور تضمن تحسين جودة حياة المواطنين.

    وأيضا تستعرض الشركة حلولها فائقة التطور الموجهة للمدن والمباني الذكية والمطارات والمنافذ الحدودية والتي تضمن تيسير عملية الدخول والخروج من البلاد عبر تقنيات التحقق من الهوية بشكل إلكتروني وبيوميتري باستحدام  تطبيقات البوابات الإلكترونية E-Gate والجوازات الإلكترونية E-Visa والتي تضمن أعلي درجات الأمان.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن