إيلون ماسك يفكر في فرض رسوم على منصة X

  •  

     

     قال Elon Musk إن منصته للتواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، لن تبقى مجانية، وستقدم نظام اشتراك مقابل رسوم منخفضة على استخدامه أو ما يعرف بـ "paywall".

     

     

     

    وقال ماسك خلال بث مباشر على X: "السبب الوحيد الأكثر أهمية وراء انتقالنا إلى الحصول على دفعة شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام X، هو أنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش ضخمة من الروبوتات".

     

     

    وقال ماسك إن وجود نظام للدفع وإعطاء الأولوية لمنشورات المستخدمين المميزين سيساعد في تقليل تأثير الروبوتات، وقال " ماسك ": "نظرًا لأن الروبوت يكلف جزءًا صغيرًا من بنس واحد، فلنعتبره عُشر بنس واحد، ولكن حتى لو كان عليه دفع بضعة دولارات أو شيء من هذا القبيل، أي مبلغ بسيط، فإن التكلفة الفعلية للروبوتات مرتفعة جدًا".

     

     

     

    وقال Musk إنه يعتقد أن نظام paywall أمر بالغ الأهمية إذا كان X يتعامل مع الروبوتات على المنصة، وقال ماسك: "سنتوصل في الواقع إلى تسعير أقل مستوى، نريد أن يكون مجرد مبلغ صغير من المال"، "إنها مناقشة أطول ولكن هذا هو في الواقع الدفاع الوحيد ضد جيوش الروبوتات."

     

     

     

    ليست هذه هي المرة الأولى التي يفكر فيها الملياردير في الحصول على نظام paywall لجميع مستخدمى X، وقد ناقش ماسك الفكرة مع أحد مستشاريه، وهو صاحب رأس المال الاستثمارى ديفيد ساكس، العام الماضى، وفقًا لتقرير صادر عن النشرة الإخبارية للتكنولوجيا Platformer



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن